الشباب يهزم خيطان بالأربعة

نشر في 26-11-2023
آخر تحديث 26-11-2023 | 20:07
لقطة من مباراة نادي الشباب وخيطان
لقطة من مباراة نادي الشباب وخيطان

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ثلاث نقاط ثمينة، بفوز مستحق على خيطان بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله الخليفة، ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الشباب إلى 11 نقطة، محتلا المركز السابع، فيما تجمد رصيد خيطان عند 5 نقاط في المركز التاسع.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، ودانت الأفضلية فيه لمصلحة الشباب، فيما ظهر خيطان بعيدا عن مستواه.

واستثمر محترف الشباب السنغالي سليمان سيسيه الخطأ الفادح لمدافع خيطان البرازيلي بيريرا، والذي فقد الكرة ليسيطر عليها سيسيه محرزا الهداف الأول لفريقه بسهولة.

وسعى خيطان لإدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، وتصدت العارضة لتسديدة مشاري العازمي في الدقيقة 44 من ركلة حرة مباشرة.

4 أهداف

وضغط خيطان منذ بداية الشوط الثاني، ونجح محمد العلاطي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 47 بالهدف الذي أحرزه برأسية إثر متابعة للكرة التي ارتدت من الحارس سعد العنزي.

وارتفعت الروح المعنوية للاعبي خيطان، لكن سريعا، ما أشار حكام تقنية الفيديو المساعد إلى حكم اللقاء محمد العطار بمشاهدة اللعبة التي تعرض فيها مهاجم الشباب محمد الفهد للإعاقة داخل منطقة الجزاء، ليحتسبها العطار بالفعل ركلة جزاء نفذها السنغالي بنجاح ليعيد فريقه إلى المقدمة مجددا.

تألُّق محمد الفهد

وفي الدقيقة 59 نجح المتألق محمد الفهد في إحراز الهدف الثالث للشباب بعد أن تلاعب بالمدافعين وسدد الكرة على يسار الحارس علي فاضل.

وضغط لاعبو خيطان بقوة، لكنهم افتقدوا التركيز تماما، وذهبت هجماتهم أدراج الرياح تباعا، دون تشكيل خطورة تذكر على المرمى.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وتحديداً في الدقيقة الثانية من الوقت المتحسب بدلا عن الضائع، نجح محترف الشباب السنغالي إبراهيم جاي من إحراز الهدف الرابع من تسديدة رائعة من الناحية اليسرى سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للشباب على خيطان بأربعة أهداف مقابل هدف.

back to top