«الهلال الأحمر» تدشن قافلة مساعدات لغزة بالتعاون مع نظيرتها المصرية

تضم 35 شاحنة محملة بـ 500 طن من المواد الطبية والغذائية

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 27-11-2023 | 21:05
الهلال الأحمر الكويتي يدشن قافلة مساعدات إغاثية لغزة بالتعاون مع نظيره المصري
الهلال الأحمر الكويتي يدشن قافلة مساعدات إغاثية لغزة بالتعاون مع نظيره المصري

دشّنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية بالتعاون مع «الهلال الأحمر» المصرية، أمس، قافلة مساعدات إنسانية إغاثية لمصلحة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال نائب رئيس الجمعية، أنور الحساوي، لـ «كونا» إن قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة الى قطاع غزة تضم 35 شاحنة محملة بمواد طبية وغذائية ومعيشية تصل إلى نحو 500 طن.

وأضاف أن هذه الشاحنات سيتم توجيهها الى مدينة العريش، تمهيداً لإدخالها الى الأشقاء في قطاع غزة، مؤكداً أنها تأتي تلبية لاحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكر المسؤول الكويتي أن إجمالي مساعدات الكويت حتى هذه اللحظة بلغ نحو 1300 طن شملت (مواد طبية وغذائية وخيماً وكراسي) بجانب حوالي 40 سيارة إسعاف مجهزة بكامل المعدات الطبية.

ولفت الى أن أكثر من 80 بالمئة من المساعدات دخلت الى قطاع غزة، معربا عن تقديره للهلال الأحمر المصري على التعاون والتنسيق المستمر لإيصال هذه المساعدات الإنسانية.

وأكد الحساوي استمرار المساعدات التي تأتي من منطلق المسؤولية الإنسانية والاجتماعية للكويت، معبرا عن شكره لجميع الجهات الداعمة في هذا العمل من متبرعين وبنوك وشركات وجمعيات خيرية.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرية، د. رامي الناظر، في تصريح مماثل، الى توقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين تم بموجبه توفير شحنة كبيرة من المساعدات الاغاثية شملت الأغذية والمياه والمراتب والأدوية والمستلزمات الطبية تنقل إلى معبر رفح وتسلّم الى الفلسطينيين، وهو ما رفع إجمالي مساعدات الكويت الى نحو 1300 طن.

back to top