دشنت «مارينا ميديا» حملة مناصرة ودعم للأشقاء في غزة منذ بداية العدوان الصهيوني الغاشم على المدينة وأهلها، حيث خصصت «مارينا» في مختلف منصاتها مساحة لإبراز هذا الدعم، وتبيان الوضع الإنساني المزري الذي يمر به أهلنا في فلسطين.

شعار مونت كارلو

Ad

وبهذا الشأن، أكد الرئيس التنفيذي لـ «مارينا ميديا» مهند يوسف، أن «الوقوف مع الحق ودعم القضايا الإنسانية، لاسيما ما يخص قضيتنا المركزية، وهي القضية الفلسطينية، ركن أساسي من منهج وعمل (مارينا)، الذي يتعدى مسألة الترفيه».

وقال مهند: «منذ اليوم الأول لاعتداء الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة وارتكابه مجازر يعجز اللسان عن وصف بشاعتها بحق أهالي غزة العزل، واستهدافه للأطفال والنساء والكبار، دون تمييز، كان لزاماً علينا أن نتخذ موقفاً يتماشى مع رسالتنا الإعلامية، لذلك أوعزنا في الإذاعة والتلفزيون والسوشيال ميديا بإعداد ونشر مواد تدعم هذا التوجه، وتبرز القضية الفلسطينية في بُعدها الإنساني لا السياسي الذي لا يساوم أحد عليه، في ظل موقف الكويت المشرِّف الداعم للقضية الفلسطينية».

تعزيز الرسالة الإعلامية

وأضاف: «انسجاماً مع هذا الموقف، وتعزيزاً للرسالة الإعلامية، ولإضافة مزيد من الاهتمام وإبقاء متابعي (مارينا إف إم) على تواصل مع الأحداث، اتخذنا قراراً ببث نشرات أخبار إذاعة مونت كارلو الدولية كل رأس ساعة عبر إذاعة وتلفزيون مارينا، بعد اتصالات وتنسيق مع مدير إذاعة مونت كارلو الدولية، التي تبث من فرنسا، سعاد الطيب، التي رحبت بالفكرة والتعاون، وهو أمر من شأنه أن يخلق أرضية تعاون مشترك مستقبلية في نواحٍ عدة مع الإذاعة الدولية».

وأعرب في هذا السياق عن شكره وتقديره لسعاد الطيب على المرونة والتسهيلات التي قدَّمتها في هذا الجانب.

وتبث نشرات أخبار مونت كارلو كل رأس ساعة عبر مارينا من التاسعة صباحاً حتى منتصف الليل يومياً.

العام الجديد

من جانب آخر، كشف مهند النقاب عن استعدادات فريق عمل «مارينا ميديا» للعد التنازلي للعام الجديد (2024)، وقال إن هناك اجتماعات مكثفة لبلورة أفكار البرامج والفقرات التي ستقدم عبر منصات «مارينا ميديا» لاستقبال العام الجديد، سواء في الإذاعة أو التلفزيون أو السوشيال ميديا.

وأكد أن هدف «مارينا» الدائم هو تقديم أفكار جاذبة تضعها في المكانة التي يتوقعها ويترقبها المتابعون وعملاء «مارينا»، ضمن استراتيجية متكاملة تعمل عليها الإدارة لإرضاء كل الأطراف، سواء المستمع أو المعلن الذي يثق بـ «مارينا» وكفاءتها، في ظل تنوع الخدمات الإعلامية التي تقدمها، سواء في الإذاعة أو التلفزيون أو السوشيال ميديا، أو من خلال إدارة تنظيم الايفنتات- الذراع الجديدة لـ «مارينا ميديا».

واختتم مهند تصريحه بتوجيه الشكر لإدارة شركة غلف سات، الداعمة لـ «مارينا ميديا»، وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة محمود الصانع، والرئيس التنفيذي لـ «غلف سات» ونائب رئيس مجلس الإدارة هشام أكبر، لتقديم كل ما يلزم من دعم لتحقيق أهداف واستراتيجيات «مارينا ميديا»، وخص موظفي «مارينا ميديا»، بكل قطاعاتها، بالشكر، إزاء الجهود التي يبذلونها للحفاظ على مكانة «مارينا» كمنصة إعلامية متفردة فيما تقدمه من تنوع وخدمات على مستوى الكويت.