السفيرة الأميركية الجديدة وصلت إلى الكويت

موعد وصول ساساهارا لم يُعلن لأسباب أمنية

نشر في 27-11-2023
آخر تحديث 27-11-2023 | 19:01
السفيرة الأميركية كارين ساساهارا
السفيرة الأميركية كارين ساساهارا

وصلت السفيرة الأميركية الجديدة، كارين ساساهارا، مساء أمس، الى البلاد.

وأكدت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، أن السفيرة ساساهارا «وصلت مساء الاثنين على متن رحلة تجارية عادية، وليس على متن طائرة عسكرية إلى إحدى القواعد التي توجد فيها قوات أميركية في البلاد».

وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، أن «طائرة ساساهارا حطّت في مطار الكويت T1، وتم استقبالها في صالة كبار الزوّار».

وعزت المصادر نفسها عدم الإعلان المسبق عن الموعد المحدد لوصول السفيرة الجديدة «لأسباب أمنية».

وأكدت أن ساساهارا «توجهت بُعيد وصولها إلى مقرّ إقامتها في سفارة بلادها بمنطقة بيان، حيث باتت ليلتها الأولى».

ومن المقرّر أن تقدم السفيرة الجديدة، خلال أيام، نسخة من أوراق اعتمادها الى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح.

يُذكر أن ساساهارا شغلت منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شمال إفريقيا منذ نوفمبر 2020، وقبل ذلك عملت قائمة بالأعمال بالنيابة في السفارة الأميركية بعمان من مارس 2019 إلى أغسطس 2020.

كما شغلت منصب القنصل العام في القدس من أغسطس 2018 إلى مارس 2019. وقبل ذلك كانت مستشارة أولى ورئيسة قسم في مكتب الاستخبارات ومكتب الأبحاث لتحليل الإرهاب والمخدرات والجريمة.

عملت كمقيّمة في مجلس ممتحني السلك الدبلوماسي من 2015 إلى 2017، ونائبة رئيس البعثة في صنعاء من يوليو 2013 إلى يونيو 2015، ومستشارة السياسة الخارجية للقائد العام لقيادة العمليات الخاصة المركزية في قاعدة ماكديل الجوية بتامبا، في فلوريدا من 2012 إلى 2013.

أمضت ساساهارا معظم حياتها المهنية في السلك الدبلوماسي بمناصب في الشرق الأوسط أو في مهام بمكتب شؤون الشرق الأدنى. وتنقلت في مناصب رفيعة عدّة بين بغداد، والسعودية، وبيروت، وليبيا، وتونس.

back to top