أعلن رئيس اللجنة المشتركة، المكونة من اللجنتين الفنية والقانونية والمالية في المجلس البلدي، د. حسن كمال، استكمال مناقشة الجدول الخاص باشتراطات ومواصفات أبنية السكن الخاص والنموذجي والمعروفة بلائحة السكن الخاص.

وأشار كمال، في تصريح صحافي، عقب اجتماع اللجنة، اليوم، إلى إضافة التعديلات الأخيرة من الجهاز التنفيذي وفريق العمل، لافتا الى مناقشة اللجنة البنود المتعلقة بالتعاريف المعدلة للأبنية الخاصة والسكن النموذجي، إضافة إلى شروحات للشوارع والارتفاعات والتعاريف الأخرى المرتبطة باللائحة.

Ad

وقال إن اللجنة ناقشت الاشتراطات الخاصة بالوحدات السكنية داخل البناء الخاص والنموذجي ونسب البناء التي يفترض الالتزام بها، كاشفا عن إضافة بندين جديدين للائحة، الأول يستهدف تحقيق العدالة لملاك القسائم التي تزيد مساحتها على 400 متر مربع، حيث يلزمهم بنسبة بناء لا تتجاوز 210% أو 960 مترا مربعا أيهما أكبر، وبذلك تتم مساواتهم بملاك القسائم التي تقل مساحتها عن 400 متر مربع، والذين يسمح لهم بحسب اللائحة القديمة بإضافة 120 مترا مربعا على نسبة البناء الخاصة بهم.

وأضاف: «أما البند الثاني فيتعلق بالسماح لملاك القسائم بعمل سرداب أو سردابين بكامل القسيمة، إضافة إلى إدراج شروحات وافية للمساحات التي كانت تمنح كاستثناءات لبعض القسائم لاستغلالها في عمل المصاعد والموزعات»، مؤكدا استكمال مناقشة اللائحة في الأسابيع المقبلة، تمهيدا لاعتمادها بشكل نهائي ورفعها للمجلس البلدي بأقرب جلسة.