«الخيرية»: الكويت سطّرت ملحمة إنسانية في دعم فلسطين

نشر في 28-11-2023
آخر تحديث 28-11-2023 | 20:53
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية

أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الدكتور عبدالله المعتوق، أن الكويت سطّرت ملحمة إنسانية تاريخية، تعبيراً عن مواقفها الراسخة في دعم الشعب الفلسطيني على مدى 75 عاما من عمر قضيته.

وقال المعتوق لـ «كونا»، اليوم، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي تنظمه الأمم المتحدة في 29 نوفمبر كل عام، إن «الشعب الكويتي حريص على أن يكون في مقدمة الداعمين للقضية الفلسطينية إنسانيا وسياسيا في مواجهة كل صور الاحتلال الإسرائيلي».

ولفت إلى أنه منذ الساعات الأولى للأحداث الدامية في قطاع غزة رسم الموقف الكويتي في مدونته الإنسانية لوحة تضامن ملهمة تجلت في الأوامر السامية والبيانات الرسمية التي عبّرت عن التضامن مع الأشقاء أهل فلسطين، والعمل على تعزيز صمودهم وتمسكهم بحقوقهم المشروعة، ووجهت الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية إلى إطلاق حملة شعبية مشتركة لنصرة فلسطين.

وأوضح أن ما يتجاوز الـ23 جمعية وهيئة خيرية كويتية استجابت للتوجيهات السامية مطلقة حملة «فزعة لفلسطين» تحت رعاية وزارتي الشؤون والخارجية الكويتيتين، إذ كان لحصادها الأثر الكبير في إطلاق الجسر الجوي الكويتي الذي وصلت عدد طائراته إلى 30 طائرة إغاثية، لتأمين المساعدات الطبية والغذائية والإيوائية العاجلة.

back to top