تخطط شركة نفط الكويت لتوسيع نطاق مشروعها لتطوير منشآت النفط والغاز في شمال الكويت، من خلال تركيب أنظمة الضغط ووحدات استخلاص الكبريت (SRU) في مرفق الإنتاج المبكر 50 (EPF-50) ومرفق الإنتاج الجوراسي 3 (JPF-3).

ووفق «ميد»، حددت «نفط الكويت» في سبتمبر ميزانية قدرها 380 مليون دولار للمشروع، لكن من المرجح الآن أن يرتفع هذا الرقم مع توسيع نطاق المشروع، حيث تم توفير وثائق المناقصة في 17 سبتمبر، والموعد النهائي الحالي لتقديم العروض هو 17 ديسمبر، رغم أنه من المتوقع الآن تأجيل هذا الموعد، بسبب توسيع نطاق المشروع.

Ad

وذكرت مصادر أن توسيع النطاق سيشمل إضافة المزيد من أنظمة الضغط إلى المشروع. وتنتظر «نفط الكويت» حالياً موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الكويت على التغييرات المقترحة.

فيما أفاد مصدر، بأن «(نفط الكويت) ستعمل على تعديل العقد، بعد الحصول على موافقة CAPT ثم تمديد تاريخ التقديم». وسيستخدم عقد المشروع نموذج البناء والتملك والتشغيل (BOOT)، وفقاً لوثائق المناقصة.

وتُعد EPF-50 وJPF-3 عبارة عن منشآت لمعالجة ومعالجة الهيدروكربونات الحامضة التي تقع في شمال الكويت، وهي مصممة للتعامل مع الهيدروكربونات الحامضة عالية الضغط من عدة آبار جوراسية في حقول شمال الكويت.