الجامعة الأميركية تنظم ندوة عن النزاهة الأكاديمية

نشر في 29-11-2023
آخر تحديث 29-11-2023 | 19:51
الجامعة الأميركية في الكويت
الجامعة الأميركية في الكويت

نظمت كلية إدارة الأعمال والاقتصاد ومركز التميز في التدريس «CTE» في الجامعة الأميركية بالكويت «AUK»، ندوة حول النزاهة الأكاديمية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، والتي قدمتها الأستاذة المشاركة في الهندسة الصناعية بجامعة الكويت د. إسراء العيسى، واختصاصي أول إعلام في قطاع الوقاية أحمد العثمان.

وذكرت الكلية، في بيان صحافي، اليوم، أن الندوة سلطت الضوء على معالجة قضايا الفساد في التعليم، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، خصوصاً الهدف الرابع الذي يهتم بتحقيق التعليم الجيد، والهدف السادس عشر المتمثل في خلق السلام والعدالة والمؤسسات القوية، مشيرة إلى أن هذه الجهود تؤكد التزام الجامعة بمبادئ التعليم الإداري المسؤول «PRME»، كما تناولت الندوة تأثير التشريعات ودور التعليم في تشكيل القيم.

وشددت د. العيسى، خلال الندوة، على أهمية السلوك الأخلاقي والمساءلة، مشيرة إلى ضرورة التركيز على الأنشطة اللاصفية داخل النظام التعليمي في تعزيز النزاهة والأداء الأكاديمي للطلبة، لافتة إلى أن الاهتمام بجودة الخريجين يجب أن يكون أولوية، وأن يسبق الاهتمام بالجانب الكمي في التعليم.

من جانبه، أوضح العثمان، أهمية حملات التوعية العامة وبرامج التثقيف المالي كوسيلة إضافية لنشر الوعي ودعم النزاهة الأكاديمية.

back to top