«القوى العاملة» تبحث شؤون العمالة الهندية

نشر في 30-11-2023 | 17:09
آخر تحديث 30-11-2023 | 19:19
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي مستقبلاً سفير الهند لدى الكويت د. آدرش سويكا
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي مستقبلاً سفير الهند لدى الكويت د. آدرش سويكا

في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للقوى العاملة وسفارة الهند لدى البلاد، استقبل مدير الهيئة بالتكليف، مرزوق العتيبي، السفير الهندي د. آدرش سويكا والوفد المرافق له.

وأشاد العتيبي بالعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين على أعلى المستويات، مؤكدا حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة دائماً بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة الهندية في الكويت، وأوضح العتيبي للجانب الهندي أن سوق العمل بالبلاد يستقطب العمالة بما يحتاج إليه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته.

وأشار إلى الجهود الحثيثة والمستمرة التي تُبذل لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية لدولة الكويت، ويعود في الوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها، موضحا أنه تمت مناقشة بعض القضايا التي تخص العمالة الهندية، والسعي إلى حل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

العتيبي: جهود حثيثة لتطوير استقدام العمالة الماهرة

وأكد العتيبي الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة الهندية في مختلف القطاعات، مشددا على حرص الطرفين على التعاون المشترك بما يتعلق بالعمالة الهندية.

بدوره، أعرب السفير د. آدرش سويكا عن امتنانه وشكره للكويت بشكل عام و«القوى العاملة» بشكل خاص على ما تقدمه من جهود تخص قضايا القوى العاملة الهندية في الكويت، معربا عن سعي بلاده الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

back to top