«التربية»: التوسع في برامج التدريب مع «المعلمين» لرفع كفاءة الموظفين

كرّمت 90 متدرباً أنهوا بنجاح دوراتهم التدريبية

نشر في 01-12-2023
آخر تحديث 30-11-2023 | 19:06
الجطيلي متوسطاً بعض المتدربين
الجطيلي متوسطاً بعض المتدربين

أكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية، فيصل الجطيلي، أن إدارة التنمية والتطوير فعّلت بروتوكول التعاون مع جمعية المعلمين، الذي يهدف إلى تعزيز كفاءة البرامج التدريبية، وتبادل الخبرات بين الوزارة والجمعية، وتم البدء في تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية بواسطة مدربين أكفاء في مجالات متعددة تخدم قطاعات الوزارة المختلفة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم عدد من خريجي الدورات التدريبية، بحضور رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي.

وأشار الجطيلي إلى أن الإدارة انتهت من تنفيذ عدد من البرامج التدريبية ضمن خطتها السنوية للدورات التدريبية، لافتاً إلى أنه تم توزيع شهادات التقدير على 90 متدرباً أنهوا هذه الدورات بنجاح، مضيفاً أن الإدارة، بالتعاون مع الجمعية، مستمرة في تنفيذ خطتها التدريبية، والتوسع في البرامج التدريبية والتنموية لرفع كفاءة الموظفين في شتى قطاعات الوزارة، وتحقيق الاستفادة القصوى من خططها التطويرية.

ونوه إلى أن «التربية» تسعى دائماً إلى رفع كفاءة منتسبيها، وتحقيق الهدف الرابع في خطة التنمية، الذي يهدف إلى تعزيز رأس المال البشري، ورفع كفاءة الكوادر الوطنية.

من جانبه، ذكر الهولي أن هذه باكورة الشراكة مع الوزارة لتمكين المعلمين الكويتيين من المهارات الأساسية، لتحقيق خطة الدولة، خصوصاً ركيزة المكانة الدولية، وهذه المهارات متمثلة في كفايات القرن الحادي والعشرين بالنسبة للهيئة التعليمية، التي تختص بها ركيزة الكويت.

وتابع أن رؤية الكويت 2040 تهدف لتفعيل المؤسسات، وتشجيع دور الأفراد في تحقيق هذه الرؤية، موضحاً أن هذه الشراكة بين الجمعية و»التربية» مبنية على أسس عدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السابعة عشرة، وذلك من خلال البرامج التدريبية التي ترتكز على 3 ركائز أساسية، تتمثل في التفكير، والابتكار، والمسؤولية المجتمعية.

back to top