في حين يمر معظم الرجال بما يعرف بأزمة منتصف العمر مع اقترابهم من سن الأربعين، سيكون مونديال قطر فرصة لمواصلة التوهج أمام بعض اللاعبين المخضرمين، وهم كالآتي:

بيبي (البرتغال، 39 عاماً) ليس هناك أي نجم أكبر شأنا من كريستيانو رونالدو، لكن هناك لاعب أكبر سنا من ابن الـ37 عاما، هو المقاتل الشرس بيبي الذي تألق في دفاع ريال مدريد الإسباني، وساهم في قيادته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وما زال يواصل قتاله في أرضية الملعب كقائد لبورتو ما أقنع المدرب فرناندو سانتوش بأن يضمه لتشكيلة مونديال قطر.

لوكا مودريتش (كرواتيا، 37 عاماً)، كان قريبا جدا قبل أربعة أعوام من رفع الكأس الغالية قبل أن يسقط ورفاقه أمام الفرنسيين، لكن مهندس ألعاب ريال مدريد الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية بعد مونديال روسيا 2018، يعود مجدداً لمحاولة أخرى كقائد بعمر السابعة والثلاثين وبمستوى شاب في العشرينيات.
Ad


داني ألفيش (البرازيل، 39 عاماً)، وكأنه لا يعرف معنى للتقدم بالعمر لدرجة أنه وجد طريقه الى تشكيلة برازيلية تعتبر من الأوفر حظاً للمنافسة على اللقب، على الرغم من أنه لم يخض أي مباراة منذ شهرين.

ألفريدو تالافيرا (المكسيك، 40 عاما) إنه عميد لاعبي النهائيات القطرية. في الظل خلف الحارس الأساسي أوتشوا، والذي سيحظى بشرف أن يكون أكبر معمر في نهائيات 2022.

خلال المباراة الأولى في الظهور الثالث له بالمونديال، سيكون عمره بالتحديد 40 عاماً وشهرين وأربعة أيام. لكنه يبقى بعيداً جداً عن أكبر معمر في تاريخ النهائيات، وهو الحارس المصري عصام الحضري الذي بات في 25 يونيو 2018 أكبر لاعب يشارك في كأس العالم عن 45 عاماً و5 أشهر و10 أيام.

ويبقى الكاميروني روجيه ميلا أكبر لاعب ميدان في تاريخ النهائيات، إذ كان يبلغ 42 عاماً وشهراً و8 أيام خلال ظهوره الأخير في كأس العالم عام 1994 بالولايات المتحدة.

في قطر، سيكون الكندي أتيبا هاتشينسون (39 عاماً) أكبر لاعب ميدان، حيث يتقدم المولود في 8 فبراير 1983 بفارق 18 يوماً على بيبي.