الطشة: تأخر «اللوائح التنفيذية» استهتار بالمجلس

نشر في 30-11-2023
آخر تحديث 30-11-2023 | 19:30
النائب د. مبارك الطشة
النائب د. مبارك الطشة

ثمّن النائب د. مبارك الطشة التوافق الكبير بين السلطتين، الذي تكلل بإنجاز مشاريع عدة وفق الخارطة التشريعية التي تعهد بها النواب وقدموا وعودهم للشعب بإقرارها.

وقال الطشة، في تصريح اليوم، إنه من ضمن هذه المشاريع قوانين مكافحة احتكار الأراضي الفضاء وإلغاء الوكالة العقارية، مؤكداً أن القانونين سيكون لهما الأثر الإيجابي للباحثين عن السكن.

وأضاف أن من ضمن الإنجازات إقرار قانون غرفة التجارة وقانون الأشخاص ذوي الإعاقة مما أنصف فئات كانت مظلومة من عدم إدراجهم، موضحاً أن هذه التعديلات سوف تلحقها تعديلات أخرى في القريب العاجل.

وأشار إلى قانون إضافة شريحة ربات البيوت إلى التأمين الصحية للمتقاعدين (عافية) وقانون إنشاء المدن الإسكانية وقانون إنشاء المفوضية العامة للانتخابات، منتقداً عدم صدور اللائحة التنفيذية لهذه القوانين الثلاثة.

وأكد أن التأخير في إصدارها يعد استهتاراً بالمؤسسة التشريعية، ويجب على الحكومة كما ساهمت في إقرارها متابعة الإجراءات التنفيذية لهذه القوانين، والقوانين القادمة من خلال إصدار اللائحة التنفيذية لها.

وقال الطشة: «توجهت بعدة أسئلة مباشرة إلى الوزراء المعنيين عن أسباب عدم إصدار اللوائح التنفيذية لهذه القوانين التي تم إقرارها مؤخراً، وهذأ الأمر لن يترك بدون متابعة».

ودعا إلى الله عز وجل أن يشفي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية.

back to top