يمتلك يوفنتوس فرصة انتزاع صدارة مؤقتة للدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يواجه مضيفه مونتسا بافتتاح المرحلة اليوم الجمعة.

ويتصدر «نيراتسوري» ترتيب «سيري أ» حاليا بفارق نقطتين فقط عن «السيدة العجوز» بعد تعادلهما الأسبوع الماضي 1-1 في تورينو، لكنه سيواجه امتحاناً لا يقل شأناً في جنوب إيطاليا بمواجهة حامل اللقب.

Ad

ويواجه يوفي فريقاً مندفعاً، ولن يكون لقمة سائغة في موسمه الثاني بدوري الأضواء، حيث يحتل مونتسا حالياً المركز التاسع في الترتيب، وأظهر فريق المدرب رافاييلي بالادينو شراسة كبيرة ويضع آماله على أندريا كولباني أحد أبرز اكتشافات الموسم، بعدما سجل المهاجم البالغ 24 عاماً ستة أهداف.

أما ميلان، ثالث الترتيب، فسيحتاج إلى مصالحة جماهيره بعد فقدان آماله بالتأهل للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال إثر خسارته الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في لقاء شهد إصابة لاعب آخر في صفوفه.

وتعرض المدافع الألماني ماليك تياو لإصابة قوية، لينضم إلى قائمة طويلة من الغيابات في صفوف روسونيري، وفي طليعتها نجم الفريق البرتغالي رافايل لياو، بينما سيخوض ميلان السبت اختبارا ليس بسهل أمام فروزينوني عاشر الترتيب والفائز في مباراته الاخيرة على جنوى 2-1.

الدوري الإسباني

وفي إسبانيا، يأمل الريال تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري، للاستمرار على قمة جدول الترتيب، عندما يستقبل غرناطة السبت.

ويعلم المدير الفني للريال كارلو أنشيلوتي أن أي نتيجة سوى الفوز من شأنها أن تبعد الفريق عن صدارة جدول الترتيب، لذلك حرص على التأكيد للاعبيه على ضرورة الضغط الهجومي منذ بداية اللقاء وتحقيق فوز مريح في هذه المباراة.

في المقابل، يرفع غرناطة شعار التحدي من أجل تحقيق مفاجأة والفوز على الريال، لكي تكون هذه المباراة بمنزلة انطلاقة للفريق للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 7 نقاط.

ويأمل جيرونا مواصلة مفاجآته هذا الموسم، والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، عندما يواجه ضيفه فالنسيا، ويحتل جيرونا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف الريال.

ويسعى جيرونا إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق في المباراة الأخيرة بالدوري، بعدما تعادل مع أتلتيك بلباو 1-1، في المقابل يتطلع بلنسية إلى تحقيق الفوز بهذه المباراة لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

الدوري الإنكليزي

وفي إنكلترا، يسعى أرسنال إلى الحفاظ على الصدارة، عندما يواجه ضيفه وولفرهامبتون السبت ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويتصدر فريق المدرب ارتيتا الترتيب برصيد 30 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، ويدخل أرسنال المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد أن اكتسح لنس الفرنسي بدوري أبطال أوروبا 6-صفر الأربعاء.

وفي مباراة أخرى السبت، يلتقي نيوكاسل مع مانشستر يونايتد في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب إيريك تن هاغ إلى مصالحة جماهيره بعد أن فرط في تقدمه 3-1 على غالطة سراي بدوري أبطال أوروبا، ليتلقى هدفين ويكتفي بالتعادل ويعقد موقفه للتأهل لدور الـ16 في المسابقة القارية.