سفينة «المستكشف» أبحرت إلى دبي

الهارون: مشاركة «الأبحاث» في «المناخ» لمكانته

نشر في 30-11-2023
آخر تحديث 30-11-2023 | 20:06
فريق «الأبحاث» خلال المغادرة على متن «المستكشف» إلى دبي
فريق «الأبحاث» خلال المغادرة على متن «المستكشف» إلى دبي

أبحرت سفينة «المستكشف» إلى دبي التي يشارك بها معهد الكويت للأبحاث العلمية مع نخبة من باحثيه في الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف حول المناخ COP28 الذي تتواصل أعماله حتى 12 ديسمبر.

وقال الناطق الرسمي والمدير التنفيذي لقطاع التسويق والعمليات التجارية بالمعهد عبدالمحسن الهارون، إن هذا المؤتمر يعد أحد أهم المؤتمرات الدولية المعنية بمكافحة ظاهرة تغير المناخ، موضحا أن القمة سوف تناقش عدة قضايا بداية من معالجة الانبعاثات الزراعية والأمن الغذائي.

وذكر أنه سيتم تسليط الضوء على جهود دولة الكويت في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستخدامات الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن المعهد وبناء على رغبة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية فإنه يشارك بسفينة «المستكشف» التي تضعها الوكالة على قائمة المرافق البحثية الهامة على مستوى المنطقة.

ولفت إلى أن دولة الكويت تحرص على مواكبة الاهتمام العالمي بظاهرة تغير المناخ وضرورة الحد من تداعياتها وعلى المشاركة في المؤتمرات العالمية المعنية بها وآخرها مشاركة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في مؤتمر قمة قادة العالم للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) التي عقدت عام 2022 في مدينة شرم الشيخ المصرية.

back to top