وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش مؤتمر «COP28»

تناول اللقاء التطورات الخطيرة في قطاع غزة

نشر في 01-12-2023 | 20:06
آخر تحديث 02-12-2023 | 23:25
وزير الخارجية يلتقي بنظيره البريطاني
وزير الخارجية يلتقي بنظيره البريطاني

التقى ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مع ديفيد كاميرون، وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا، وذلك ظهر اليوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023 في دبي.

حيث أعرب الوزير في مستهل اللقاء عن صادق تهانيه وتبريكاته بمناسبة تعيين كاميرون وزيراً للخارجية، معبّراً عن تطلعه للعمل سوياً بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين والدفع بالتعاون الوثيق في كافة المحافل الدولية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على متانة العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة، ومناقشة أطر تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، والبناء على نتائج الزيارة التاريخية التي أجراها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى العاصمة البريطانية لندن في شهر أغسطس الماضي، بما يحقق الطموحات والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين.



كما تناول اللقاء التطورات الخطيرة في قطاع غزة، والتباحث في سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية.

حيث شدد الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح خلال اللقاء على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة والوصول إلى حلٍ عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
اقرأ أيضا


داعياً إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة وحاسمة تجاه استمرار الهدنة وعدم نقضها، ووقف القتال الدائر في غزة بشكل دائم، وحشد الجهود الدولية المشتركة لضمان عدم إتساع رقعة الصراع، وتكريس كافة الإمكانات لإيصال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة، وعدم التعاطي مع هذه القضية المصيرية بإزدواجية المعايير، وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة ككل.

جاء ذلك على هامش أعمال «قمة قادة العالم» لمؤتمر COP 28 للأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي تنعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.



back to top