وكيل «الدفاع»: نجدد دعوة المجتمع الدولي إلى حظر الأسلحة المحرمة

نشر في 02-12-2023 | 12:50
آخر تحديث 02-12-2023 | 20:48
وكيل «الدفاع» ترأس وفد الكويت المشارك في  مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية
وكيل «الدفاع» ترأس وفد الكويت المشارك في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

جدد وكيل وزارة الدفاع، الشيخ د. عبدالله المشعل، دعوة الكويت للمجتمع الدولي إلى العمل على حظر الأسلحة المحرمة دولياً ومنع انتشارها في العالم، معرباً من ناحية أخرى عن «استنكار الكويت وإدانتها لاستمرار المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني».

كلام وكيل «الدفاع» جاء خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية (CSP-28)، والذي عقد من 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر الجاري في مدينة لاهاي الهولندية.

وفي بيان أدلى به خلال المؤتمر، بحضور المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، السفير فرناندو أرياس، أكد وكيل «الدفاع» أن «المشاركة الكويتية في أعمال هذا المؤتمر تعكس التزام الكويت الكامل ودعمها لكل بنود الاتفاقية»، مجدداً «دعوة الكويت للمجتمع الدولي إلى العمل على حظر الأسلحة المحرمة دولياً ومنع انتشارها في العالم»، مشيداً بما حققته المنظمة من إنجازات على مدى السنوات الماضية.

المشعل: ندين جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومجازره ضد الفلسطينيين

كما أعرب عن «استنكار وإدانة الكويت لاستمرار المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والهجمات المتكررة والمتواصلة باستخدامها الأسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب الفلسطيني».

وأضاف المشعل أنه في ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الكويت لحفظ وتعزيز السلام والأمن العالميين، وإيمانها القوي بالدور الرائد الذي تقوم به منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لتحقيق الهدف النبيل المتمثل في عالم خال من الأسلحة الكيماوية، تقدم الكويت دعماً ومساهمة طوعية بـ 70 ألف يورو في الصندوق الاستئماني للمجلس الاستشاري العلمي (SAB) التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية (OPCW)، لدعم جهودها وعملها المستمر المتمثل في حظر دائم لاستخدام الأسلحة الكيماوية.

المشعل ناقش مع وزيرة دفاع هولندا سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين

وعلى هامش أعمال المؤتمر التقى وكيل «الدفاع» والوفد المرافق له وزيرة دفاع هولندا كايسا أولونجرن، حيث تمت مناقشة المواضيع ذات الاهتمام، وسبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وضم الوفد الكويتي المشارك، برئاسة وكيل وزارة الدفاع، كلا من سفيرنا لدى هولندا، علي الظفيري، وأعضاء من وزارتَي الخارجية والدفاع.

back to top