«الوطني» يجري تطويراً شاملاً لـ «شهادات ائتمان موديز- المستوى الأساسي»

احتفل بتخريج الدفعة العاشرة من البرنامج بحضور الإدارة التنفيذية

نشر في 02-12-2023
آخر تحديث 02-12-2023 | 19:02
خريجو الدفعة العاشرة مع الإدارة التنفيذية للبنك
خريجو الدفعة العاشرة مع الإدارة التنفيذية للبنك

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة العاشرة من متدربي برنامج «شهادات ائتمان موديز- المستوى الأساسي»، الذي ينظمه البنك بالتعاون مع وكالة «موديز» العالمية للتصنيفات الائتمانية بهدف تطوير مهارات موظفيه.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية «الوطني» الهادفة إلى تعزيز كفاءة موظفيه وتسليحهم بأفضل برامج التدريب والتطوير، مما يساهم في تعزيز خطواته نحو بناء قوة عمل مرنة وديناميكية تدعم تطلعاته على المدى البعيد وتعزز جهود الاستدامة على صعيد الكوادر البشرية.

وشهد حفل تخريج الدفعة العاشرة الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني - الكويت صلاح الفليج، ونائبه سليمان المرزوق، والرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية للمجموعة محمد العثمان، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة زيد الصقر، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية، النفط والتمويل التجاري براديب هاندا.

وأجرت إدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة تطويراً كبيراً وشاملاً لمحتوى البرنامج، لمواكبة أحدث احتياجات واتجاهات العمل المتغيرة، إذ تمت زيادة مدة البرنامج من شهرين إلى خمسة أشهر منها قرابة شهر في قاعات التدريب، ونحو 23 ساعة من دورات التعلم الإلكتروني، إضافة إلى دمج ورش العمل الخاصة بالتطبيق العملي للمهارات في جميع أنحاء البرنامج لزيادة معارف ومهارات المتدربين.

وضم البرنامج التدريبي، الذي استغرق خمسة أشهر، نحو 21 متدرباً ومتدربة من إدارات مختلفة في البنك ضمت مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية ومجموعة الخدمات المصرفية الشخصية وإدارة المخاطر والشركات الأجنبية والخدمات المصرفية الدولية.

ويتضمن التطوير، الذي شهده برنامج المستوى الأساسي نهجاً مدمجاً لكل من وحدات التعلم الإلكتروني وأنماط للتدريب تركز على المحاسبة للمصرفيين وتحليل مخاطر الأعمال وتحليل المخاطر المالية وتحليل لقوائم التدفقات النقدية ومهارات الاتصال والعرض المرئي الفعال والذكاء العاطفي إلى جانب المهارات السلوكية وتحليل المخاطر الهيكلية وهيكلة الائتمان والتوثيق والتميز في إدارة العلاقات.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة الوطني أحمد درويش: «يشكل برنامج شهادات ائتمان موديز المستوى الأساسي بحلته الجديدة أفضل طريقة لإعداد موظفينا للنجاح المستقبلي فمع استمرار تطور الصناعة المصرفية، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نستثمر في موظفينا، ونحن ملتزمون بتزويد موظفينا بالتدريب والتطوير، الذي يحتاجونه للنجاح في المستقبل إيماناً منا بأن الاستثمار في موظفينا هو استثمار في مستقبلنا».

درويش: نؤمن في البنك بأن الاستثمار في موظفينا هو استثمار في مستقبلنا

وأضاف درويش: «من خلال الاستثمار في منظومة التدريب والتطوير، يمكن للبنوك التأكد من امتلاك موظفيها للمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها لمواجهة تحديات المستقبل».

وأشار إلى أن البرامج والدورات كافة التي يتم تقديمها للموظفين تأتي ضمن خطة تدريب متكاملة يتم وضعها وفق معايير منهجية وعلمية لتلبية احتياجات كل الإدارات المعنية بالتعاون مع أفضل خبراء العمل المصرفي وأبرز جهات التدريب العالمية.

وتمثل الشراكة التدريبية مع وكالة «موديز» التي تمتد نحو سبع سنوات وشهدت تخريج نحو 300 متدرباً ترجمة لخطط البنك التي ترسي قواعد تضمن احتراف مسار التطور الوظيفي لكوادر مجموعة الوطني بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية إضافة إلى تدريب تلك الكوادر على مواجهة مختلف التحديات في العمل المصرفي.

back to top