وضع البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم برشلونة، حدا لصيام طويل عن التسجيل، بهدف حاسم هذا الأسبوع، في توقيت مشؤوم لفريقه السابق أتلتيكو مدريد، الذي يزور العاصمة الكتالونية اليوم، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل المهاجم البرتغالي الشاب ابن الـ 24 عاما، المعار من أتلتيكو، هدف الفوز أمام بورتو البرتغالي 2-1، ليساهم في بلوغ برشلونة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خروجين مذلين تواليا من دور المجموعات، ما منحه الثقة قبل استقباله فريقه السابق.

Ad

وتألق فيليكس في مستهل مغامرته في كتالونيا، بعد انتقاله الصيفي على سبيل الإعارة من العاصمة مدريد، لكن سرعان ما خفت بريقه، ففشل في التسجيل بقميص فريقه الجديد منذ منتصف سبتمبر، في سلسلة قاحلة من 12 مباراة.

ويأمل أن يسرق الأضواء مجددا بعد فترة عصيبة في العاصمة، حيث لم يرتق إلى قدر الآمال، بعدما انتقل إلى صفوف أتلتيكو مقابل صفقة ضخمة بلغت 138 مليون دولار عام 2019، قادما من بنفيكا، ليحل محل الفرنسي أنطوان غريزمان الذي غادر إلى برشلونة.

وأجرى برشلونة أمس مرانه الأخير قبل مواجهة أتلتيكو، بدون مارك أندريه تير شتيغن وماركوس ألونسو، ولايزال تير شتيغن يعاني من آلام في أسفل الظهر، بينما تدرب ماركوس ألونسو داخل صالة الألعاب الرياضية بسبب شعوره ببعض الآلام.

وفي حال تأكد غياب تير شتيغن فستكون هذه المباراة الثالثة على التوالي التي يخوضها برشلونة بدون حارسه الألماني الأساسي، والذي حل محله في المباراتين السابقتين إنياكي بينيا. وإضافة إلى تير شتيغن وغافي، انضم أيضا ماركوس ألونسو إلى قائمة مصابي البرشا.

من ناحيته، يسعى أتلتيكو إلى متابعة سلسلة انتصاراته، حيث فاز في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات.