أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت إقامة مسرحية «روبوتات روسوم العالمية» (R U R) المستوحاة من مسرحية كاريل تشابيك، والتي قدمت مصطلح «الروبوت» عام 1921، خلال أيام 6 و7 و9 الجاري على مسرح الجامعة.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أن المسرحية تتبنى الإنتاج نهجا متعدد التخصصات، ويشارك فيها طلبة من كليتي «الآداب والعلوم» و«الهندسة والعلوم التطبيقية»، مضيفة أنه يشرف على إنتاج هذه المسرحية المحاضر في المسرح والدراما بالجامعة كيو مارس.

Ad

ولفتت إلى أن هذا التعاون الفريد يهدف إلى تقديم منظور جديد حول الأهمية الخالدة لاستكشاف جوهر الإنسانية في عالم تقوده التكنولوجيا، مبينة أن التعاون بين كلية الهندسة والعلوم التطبيقية وقسم الموسيقى والدراما في الجامعة، يمثل فرصة رائعة للربط بين المجالين وإظهار المواهب المتنوعة.

من جانبه، أوضح كيو مارس «أن الشراكة بين الكليتين تمكننا من إنتاج مسرحية ذات مستوى عالمي في الجامعة، وقد ساعدتنا على إدراك أوجه التشابه في أساليب حل المشكلات بين الإنتاج المسرحي والهندسة».

وأضاف: «ان هذا التعاون يمثل تحديا لطلبة الهندسة لعرض أفضل أعمالهم واكتساب تجارب الحياة الواقعية وتجاوز المفاهيم النظرية، ومشاهدة التطبيق الفوري لأعمالهم في بيئة ممتعة وحيوية».