ريال مدريد يستعيد الصدارة

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 03-12-2023 | 20:15
دياز نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
دياز نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد ساعات قليلة من اعتلائها من قبل جيرونا مفاجأة الموسم، بفوزه على ضيفه غرناطة 2-0 السبت، ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 38 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن جيرونا الذي قلب تخلفه أمام فالنسيا الى فوز 2-1، كما يتفوق الفريقان بفارق 7 نقاط عن كل من أتلتيكو مدريد وبرشلونة اللذين يلتقيان الأحد في مباراة قمة.

وخاض الريال المباراة بالتشكيلة ذاتها تقريبا التي تغلبت على نابولي الإيطالي 4-2 منتصف الأسبوع، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، وكان التبديل الوحيد الذي طرأ على التشكيلة الأساسية مشاركة داني سيبايوس بدلا من خوسيلو.

ويعاني غرناطة، العائد إلى دوري النخبة منذ مطلع الموسم الحالي، حيث لم يحقق سوى فوز واحد، ويعود الفوز الاخير لغرناطة على ريال مدريد في عقر دار الاخير الى عام 1974، لكنه تغلب عليه على ارضه عام 2013، وحقق الريال فوزه رقم 39 على منافسه مقابل 6 هزائم و8 تعادلات.

وبعد مرور 10 دقائق على بداية المباراة أصيب حارس غرناطة راوول فرنانديس في ظهره، وحل بدلا منه اندريه فيريرا، وضغط أصحاب الأرض ليسجلوا هدفا أول من صناعة الألماني توني كروس، الذي مرر كرة ماكرة باتجاه إبراهيم دياس، الذي سيطر عليها بيمناه ثم سجل بيسراه من مسافة قريبة (25).

أنشيلوتي: كروس لاعب لا يُعوَّض



أشاد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بلاعبه توني كروس، عقب الفوز السبت على غرناطة بهدفين دون رد في الدور الإسباني.

وقال إن لاعب الوسط الألماني «فريد من نوعه، لأنه لا يفقد التمريرات، ويختار دائماً الحل الأفضل. إنه يريد الكرة دائماً. يتمتع بقدرة كبيرة على التحكم وتوجيه مسار اللعب، ومن الصعب استبداله في المباريات. كروس لا يمكن تعويضه».

وامتدح المدرب الإيطالي أداء فريقه، الذي استعاد الصدارة، قائلاً: «المباراة لم تكن سهلة. تجنبنا الخطورة، وتعاملنا بشكل جيد مع الكرة».

وعن استبدال داني كارباخال بعد إصابته في المباراة، أوضح أنشيلوتي: «يبدو أن كارباخال يعاني حملاً عضلياً زائداً. سيخضع للفحوصات الطبية غداً».

كما أشاد بلاعبه براهيم دياز، الذي سجل الهدف الأول، «إنه يلعب بشكل جيد جداً. يعمل كثيراً. ويقدم أداءً جيداً في أي مركز. أنا سعيد جداً به. في البداية لم يكن لديه هذا الدور البطولي، لكنه أصبح الآن كذلك».

back to top