أكدت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي أن القيادة الاستراتيجية هي حجر الزاوية في قيادة الابتكار داخل المنظمات، مشددة على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا وتعزيز التحسين المستمر لتحويل التحديات إلى فرص من خلال تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وقالت رئيسة مبادرة «ابتكار» الشيخة نبيلة الصباح، في بيان، عقب تمثيلها مبرة السعد في منتدى الابتكار ونقل التكنولوجيا بنسخته الثالثة، والذي عقد مؤخرا في الشارقة، إن دور القائد الاستراتيجي في المجلات العلمية لا يقتصر على استشراف المستقبل فحسب، وإنما يغذي ثقافة الابتكار ويحث على التفكير فيما وراء المعايير.

Ad

وأشارت الشيخة نبيلة إلى أنها استعرضت رؤية «ابتكار» كمتحدث رئيسي في المنتدى، مشددة على أنها تتعمق في التحسين المستمر وضمان الملاءمة والاستجابة لتحديات الاستدامة الناشئة وفرص الابتكار.

وأضافت ان «ابتكار» تعترف بالدور الحاسم الذي تلعبه التكنولوجيا في التقدم المجتمعي وإعداد الجيل المقبل لمستقبل يعتمد على التكنولوجيا، لافتة الى أنه مع ظهور الاختراقات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية والاستدامة، أصبح تبني هذه التطورات أمرا بالغ الأهمية لتحسين المجتمع.

وأكدت الشيخة نبيلة أن «مبرة السعد» تعمل على تطوير نقل التكنولوجيا وتعزيز الابتكار وتعزيز التعلم مدى الحياة، من خلال مشاريعها المتنوعة، لإيمانها بالحاجة إلى التكيف المستمر للمهارات في التعامل مع تعقيدات العالم الحديث.

وأفادت بأن الكويت التي تحتل حاليا المركز 72 على مؤشر الابتكار العالمي يمكنها أن تصعد من خلال إعطاء الأولوية للبحث والتطوير ودعم الشركات الناشئة ودعم الابتكار الأخضر، لافتة إلى أن تعزيز الشراكات بين الأوساط الأكاديمية والصناعة وتحسين القواعد التنظيمية ورعاية ثقافة تتمحور حول الإبداع يشكل أهمية بالغة.