ترأس وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح أمس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 158 التحضيرية للمجلس الأعلى على مستوى القمة في دورته الـ 44 المقررة غداً في الدوحة.

وتطرق الاجتماع الوزاري إلى مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقضايا المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات، وما تضمنته البنود المدرجة من مواضيع تتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، التي سيتم رفعها إلى القادة أثناء القمة، وأبرزها التطورات الخطيرة في قطاع غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأراضي الفلسطينية ومقدساتها.

Ad

ومن المقرر أن يشارك قادة دول مجلس التعاون اليوم في أعمال هذه القمة، لمناقشة أهم تلك القضايا الإقليمية والدولية، وكل ما من شأنه تعزيز المسيرة التاريخية للعمل الخليجي المشترك.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، في حوار صحافي نشر أمس، إن مشروعي السكك الحديدية والسوق الخليجية على رأس القمة، مضيفاً أنها ستتناول كذلك ملف التأشيرة السياحية الموحدة.

وبينما وصف البديوي مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القمة بأنه دليل على تميّز العلاقات الخليجية- التركية، اعتبر أن «إيران جار تاريخي، والحوار هو الطريقة الوحيدة لعلاقات طبيعية».