أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، وقوع حريق محدود في أحد أجزاء مبنى الوزارة وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

وأضافت «الخارجية» في بيان لها أن جميع موظفي الوزارة بخير حيث تم إخلاؤهم من مكان الحريق الذي أخمد من قبل الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، مبينة أن الخسائر اقتصرت على تلف مادي بسيط.

Ad

من جهة أخرى، لقى عامل آسيوي مصرعه، واصيب 14 آخرون في حريق اندلع بسنتر للنفط بحقل برقان. وتعاملت فرق إطفاء شركة نفط الكويت وفرق قوة الإطفاء العام على مكافحة الحريق والسيطرة عليه. وتعاملت فرقة إطفاء مركز عريفجان، صباح اليوم، مع حادث تصادم على طريق الأرتال بين مركبة وصهريج، وأسفر الحادث عن مصرع شخص وتم التعامل مع الحادث وتسليم الموقع للجهات المعنية.

من جانب آخر، سيطرت فرق الإطفاء من مركز البدع والسالمية صباح اليوم على حريق عمارة تستخدم كشقق فندقية بمنطقة السالمية في الدور الخامس، وامتد الحريق إلى الدور السادس، حيث باشرت الفرق مكافحة الحريق والسيطرة عليه وإخماده دون وقوع أي إصابات تذكر.

في مجال اخر، نفذ قطاع المكافحة بقوة الإطفاء العام تمريناً عملياً، صباح اليوم، في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي في منطقة الأندلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الاطفاء، في بيان، أن مركز إطفاء الصليبيخات نفذ التمرين، الذي تم خلاله إخلاء المستشفى وإنقاذ المصابين، كما تم إخماد حريق وهمي وقع في الدور الأرضي. وأضافت الإدارة أن هذه التدريبات، التي تقوم بها قوة الإطفاء العام بشكل دوري، تهدف إلى رفع مستوى جاهزية وكفاءة رجال الإطفاء للتعامل السريع مع مثل هذه الحوادث، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات.