اطمأن مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، إلى الحالة الصحية لصاحب السمو، مشيراً إلى أن حالة سموه مستقرة بفضل من الله عز وجل ومنته.

ودعا المجلس المولى تعالى أن ينعم على سموه بموفور الصحة والعافية وأن يمن على سموه بالشفاء العاجل.

Ad

ومن جانبه، أعلن وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ محمد العبدالله، أمس، أن الوضع الصحي لصاحب السمو مستقر بفضل من الله تعالى ومنّته، راجياً من الباري جلّ وعلا أن ينعم على سموه بالشفاء العاجل، وأن يحفظه بعنايته ورعايته.

من جهة أخرى، أشاد المجلس بما قدمه سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد من ردود وبيانات وحقائق أثناء تفنيد سموه لمحاور الاستجواب المقدم من عضو مجلس الأمة مهلهل المضف، في جلسة المجلس الثلاثاء الماضي، والذي انتهى دون تقديم أي طلبات، منوهاً بالأجواء الديموقراطية التي سادت جلسة الاستجواب.

وعلى صعيد العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، أعرب المجلس عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لاستئناف قوات الاحتلال عدوانها على القطاع، مجدداً دعوة الكويت للمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف هذا العدوان الذي أزهق ومازال آلاف الأرواح البريئة.

وشدد على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واستخفافه بالقانون الدولي لابد أن يقابله آلية رادعة لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب، مؤكداً أن استمرار ذلك النهج من شأنه تقويض عملية السلام وحل الدولتين.

وفي تفاصيل الخبر:

أشاد مجلس الوزراء بما قدمه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد من ردود وبيانات وحقائق أثناء تفنيد سموه محاور الاستجواب المقدم من عضو مجلس الأمة مهلهل المضف في جلسة مجلس الأمة يوم الثلاثاء الماضي، الذي انتهى دون تقديم أي طلبات، منوهاً بالأجواء الديموقراطية التي سادت جلسة الاستجواب.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح أمس، في قصر بيان، برئاسة النواف، وعقب الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري بأن مجلس الوزراء اطمأن في مستهل اجتماعه على الحالة الصحية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وأن الحالة الصحية بفضل من الله عز وجل ومنته، مستقرة، مبتهلين إلى المولى العلي القدير أن ينعم على سموه بموفور الصحة والعافية وأن يمن على سموه بالشفاء العاجل.

وبمناسبة فوز مدينة الرياض، عاصمة السعودية، باستضافة المعرض الدولي إكسبو 2030 خلال عملية التصويت التي جرت في مقر المكتب الدولي للمعارض في باريس الأسبوع الماضي، أعرب مجلس الوزراء عن خالص التهنئة والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أن هذا الفوز يعكس الرؤية الواعدة والتطلعات الطموحة للمملكة في ظل قيادتها الحكيمة، ويأتي استكمالاً لبقية الإنجازات التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية والمتسقة مع رؤية المملكة 2030 التي تعود بالنفع على المملكة وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وبمناسبة الذكرى الـ 52 للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي صادف يوم السبت الماضي، أعرب مجلس الوزراء عن خالص تهنئته وتبريكاته إلى رئيس الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ولأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وإلى الشعب الإماراتي الشقيق، سائلاً الله العلى القدير أن يديم على دولة الإمارات نعمتي الأمن والأمان وأن يسدد خطاها لمزيد من التطور والتقدم والرخاء على مختلف الصعد والميادين، مؤكداً عمق الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.