«ABK Capital للاستثمار 2023» يختتم أعماله بنجاح

سلامة: المنتدى يسهم في دعم المشهد الاستثماري بالكويت

نشر في 04-12-2023
آخر تحديث 04-12-2023 | 18:47
فريق عمل الشركة
فريق عمل الشركة

عقدت شركة «ABK Capital»، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي الكويتي، النسخة الأولى من «منتدى ABK Capital للاستثمار 2023»، بحضور رفيع المستوى من شركائها وكبار العملاء والمسؤولين التنفيذيين في «الأهلي» و«ABK Capital»، في فندق فور سيزونز الكويت.

وناقش المنتدى النظرة المستقبلية للأسواق الإقليميّة والعالميّة، وتم طرح مجموعة آراء تمكّن العملاء من اتخاذ القرارات الاستثمارية بالشكل المناسب، عن طريق نقاشات تفاعلية أقيمت من فريق «ABK Capital» ومجموعة من الخبراء من شركائها في الاستثمار، علاوة على تغطية عدد من الأصول المختلفة في الأسواق العامة والخاصة.

وأيضاً عرض الخبراء آراءهم حول مجموعة من الفرص الاستثمارية المناسبة حالياً ونظرتهم حول التغيرات التي طرأت على أنماط الاستثمار بعد جائحة «كوفيد 19».

وعلى وجه الخصوص، أقام المنتدى نقاشاً مطولاً حول تأثير تغيرات أسعار الفائدة على الأسواق العالمية والإقليمية، وحول التوجه المحتمل في العام القادم للسياسة النقدية من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم.

وسلط المتحدثون الضوء على أسواق الأسهم وأسواق الدخل الثابت الخليجية، وتمت مناقشة الفرص المتاحة في مختلف أسواق الأسهم الخليجية مقارنة مع مثيلاتها من الأسواق الناشئة، وغطى النقاش جاذبية أصول أسواق الدخل الثابت الخليجية في ضوء أسعار الفائدة المرتفعة والنظرة المستقبلية المتوقعة لها.

وإضافة إلى ذلك، ركز المنتدى على المخاطر والعوائد الناتجة من الاستثمار بمختلف أصول سوق العقار الأميركي، مشدداً على خصائص الاستثمار العقاري، لاسيما ما يتعلق بجوانب قدرة تحقيق الدخل والنمو المحتمل في رأس المال، كما استعرضت هذه النقاشات التقييمات الحالية والتصحيح الأخير في تقييمات سوق العقار الأميركي والنظرة المستقبلية له.

وتناول المنتدى فئة أصول الائتمان الخاص، الذي تبلغ قيمته نحو 1.4 تريليون دولار، حيث بيّن تزايد الاهتمام في السنوات الأخيرة بالاستثمار في هذه الأصول.

وسلّط المتحدثون الضوء على أن فئة أصول الائتمان الخاص أصبحت متوفرة لشريحة أكبر من المستثمرين، وأنه من المتوقع تعاظم أهميتها الاستثمارية في السنوات المقبلة.

كما تم عرض العوائد المتوقعة من الاستثمار في مثل فئات هذه الأصول وسط ارتفاع أسعار الفائدة واتساع هوامش الإقراض، علاوة على تسليط الضوء على دور أتعاب الإقراض الأولية في تحديد العوائد المتوقعة من هذا الاستثمار.

وبهذه المناسبة، قالت ياسمين سلامة رئيسة مجلس إدارة ABK Capital: «تستمر الشركة في النهوض بدورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بدولة الكويت، من خلال تعريف مجتمع المستثمرين بمستجدات الأسواق والاتجاهات الرئيسية لتمكينهم من اتخاذ قرارات استثمارية بشكل أفضل.

من جانبه، قال د. حسين شحرور، الرئيس التنفيذي لـ ABK Capital: إنه كان من دواعي سرورنا أن نشهد هذا الإقبال الكبير والتجاوب الإيجابي مع فعاليات منتدى ABK Capital للاستثمار 2023.

بدوره، قال علي عبدالمحسن الفليج، نائب الرئيس التنفيذي في ABK Capital: إنه منذ تأسيس الشركة عام 2006 وهي تعتبر تحقيق متطلبات عملائها واحتياجاتهم أولوية قصوى. وأضاف الفليج «اننا نلتزم ببناء علاقات وثيقة مع عملائنا الكرام والحفاظ على استمراريتها من خلال تلبية كافة احتياجاتهم الاستثمارية».

back to top