أكدت المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات «تمكين» ضرورة العمل على دعم المرأة الفلسطينية التي تتعرض لكل أشكال العنف في الأراضي المحتلة، مشددة على دعمها الكامل لما تقوم به من أدوار بطولية للذود عن وطنها.

جاء ذلك في كلمة رئيسة المنظمة رئيسة الجمعية الوطنية لمناهضة العنف المجتمعي ابتسام القعود، في كلمتها خلال افتتاح المؤتمر الـ 45 الذي تقيمه المنظمة برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، اليوم، تحت شعار «قراءة جديدة للتحديات التي تواجه تمكين المرأة من أجل التنمية المستدامة».

Ad

وأفادت بأن المؤتمر يقام بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية والديوان الوطني لحقوق الإنسان.

بدورها، أكدت عضوة مجلس إدارة المنظمة ورئيسة اللجنة العلمية د. سلوى الجسار حرص المنظمة على متابعة كل جديد ومتطلب لمواكبة المستجدات التنموية التي تهدف الى تحقيق رؤيتها في رفع وتعزيز مكانة المرأة الخليجية والعربية من خلال طرح قضاياها في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن فكرة ومضمون هذا المؤتمر تبلورت من منطلق أهمية المساهمة الفعالة للمرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تم النص عليها من خلال 14 هدفاً في خريطة الأهداف التنموية التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وأكدت الجسار حرص اللجنة المنظمة على استقطاب عدد من المختصين والخبراء والبرلمانيين في المنطقة العربية للاستماع إلى خبراتهم وتجاربهم الرائدة في مجالات تمكين المرأة من المنظور الاجتماعي والسياسي والتشريعي والاقتصادي والإعلامي.