«البلدي» يناقش تخصيص مطاعم ومقاهٍ بأسواق الري وعودة شاطئ الشويخ للبلدية

نشر في 18-11-2022
آخر تحديث 18-11-2022 | 13:38
شريفة الشلفان
شريفة الشلفان
ينظر المجلس البلدي، في اجتماعه الاثنين المقبل، برئاسة عبدالله المحري، طلب بلدية الكويت - قطاع المشاريع تخصيص مطاعم ومقاه بدون شيشة بمنطقة أسواق الري، إضافة إلى طلب الديوان الأميري إعادة تخصيص وتأهيل شاطئ الشويخ المقابل لمركز جابر الأحمد الثقافي إلى البلدية.

كما يبحث «البلدي» طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية توسعة المستشفى البيطري الكائن في منطقة السالمية، وطلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الموافقة على ارتفاع مباني مجمع كليات ومعاهد ضمن حدود محافظة الجهراء بارتفاع أرضي وخمسة طوابق، فضلاً عن طلب الهيئة العامة للبيئة تخصيص موقع مبنى مخفر الشويخ سابقاً كمركز مرقبة لها في منطقة الشويخ الثالثة ضمن القطع ج.



وسيناقش مجموعة من المواضيع المؤجلة منها، طلب فتح باب المناقشة بشأن الحضانات في السكن الخاص، وعرض مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2024/2023 على «البلدي»، كما سينظر في مجموعة ردود الجهاز التنفيذي على عدد من الاقتراحات.
الشلفان رئيسة لـ «المخطط الهيكلي» والمطيري لـ «تحرير الأراضي»
انتهى «البلدي» من تشكيل أعضاء لجنتي المخطط الهيكلي، وتحرير الأراضي السكنية، لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث عشر، إذ تمت أمس تزكية كل من شريفة الشلفان رئيسة لـ «المخطط الهيكلي»، ومنيرة الأمير مقررة لها، إضافة إلى عضوية كل من د. حسن كمال، واسماعيل بهبهاني، وعبداللطيف الدعي، وعلياء الفارسي، وفرح الرومي. بينما زكى الأعضاء خالد مفلح المطيري رئيساً لـ «تحرير الأراضي»، وناصر الجدعان مقرراً لها، وفهد العبدالجادر، وعبدالله الهذال، وعبداللطيف الدعي، وإسماعيل بهبهاني، وناصر الكفيف، أعضاء.


back to top