إنجاز ربط خدمة «طلب المياه المعالجة» مع «الأشغال»

العمل على الربط مع «الزراعة» تسهيلاً للعملاء

نشر في 06-12-2023
آخر تحديث 05-12-2023 | 20:55
وزارة الأشغال العامة من الداخل
وزارة الأشغال العامة من الداخل

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن الانتهاء من ربط خدمة «طلب المياه المعالجة» مع وزارة الأشغال العامة، لافتة إلى أن الهدف من الربط دفع مستحقات الدولة في مختلف الوزارات من قبل طالبي المياه المعالجة.

وبينت المصادر أن آلية الربط مع «الأشغال» لن تقف على المياه المعالجة فقط بل تحرص الكهرباء على الربط الإلكتروني معها لتحويل كافة معاملات ومراسلات الوزارة مع جهات الدولة الأخرى إلكترونيا، إضافة إلى أنه جار العمل على تطوير أنظمة الدفع لدى الأشغال وتحويلها إلكترونيا.

ولفتت إلى أن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد أعطى توجيهات بربط خدمات الهيئة العامة للزراعة مع الكهرباء والجهات الأخرى، مبينة أنه جار حاليا العمل على وضع نظام لهيئة الزراعة يسهل عملية الربط.

وأشارت إلى أن الكهرباء تعمل على تطوير أنظمتها الخاصة بتحصيل مستحقاتها المختلفة بشكل دائم يتوافق مع أحدث النظم المعمول بها من أجل سهولة الوصول إلى العميل والتسهيل عليه بوسائل مختلفة لعمليات الدفع الإلكتروني.

وبينت أن هناك اجتماعات دورية بين الإدارات المختصة داخل الوزارات ذات العلاقة لتسهيل جميع المعاملات التي تقدمها تلك الوزارات، حرصا على سرعة إنجازها والقضاء على الدورة المستندية التي كانت متبعة في السابق سواء ورقية أو من خلال استخدام «السيديهات» في نقل وتداول المعلومات بين الوزارات والقطاعات والإدارات المختلفة بها.

back to top