«المناطق الحديثة»: سرعة إنشاء مستشفيين لخدمة «صباح الأحمد» و«المطلاع»

إلى جانب مشروع المدينة الصحية المزمع إنشاؤه

نشر في 06-12-2023 | 16:36
آخر تحديث 06-12-2023 | 17:34
جانب من اجتماع لجنة الاهتمام بتحسين المناطق الحديثة والنائية البرلمانية
جانب من اجتماع لجنة الاهتمام بتحسين المناطق الحديثة والنائية البرلمانية

ناقشت لجنة الاهتمام بتحسين المناطق الحديثة والنائية واقع الخدمات الصحية في المناطق الحديثة ومدى إمكان إنشاء مستشفيات ومراكز صحية، وذلك في إطار تكليف المجلس للجنة بحث ومناقشة متابعة أعمال الخدمات والبنية التحتية وتسريع وصولها للمناطق الحديثة والنائية.

وأوضح رئيس اللجنة النائب د. عبدالهادي العجمي في تصريح صحافي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة طلبت إنشاء مستشفيين بصورة سريعة الأول يخدم مدينة صباح الأحمد والمناطق الجنوبية والثاني في مدينة المطلاع إلى جانب مشروع المدينة الصحية المزمع إنشاؤه.

وقال العجمي إن مسؤلوا وزارة الصحة قدموا عرضاً عن الواقع الصحي واحتياجات الوزارة في المناطق الشمالية والجنوبية.

وقال العجمي إن مشروع المدينة الطبية المزمع إنشاؤه في مدينة صباح الأحمد هو مشروع واعد ومهم جداً وتم طرحه من عدة سنوات لتستوعب أكثر من 400- 500 سرير.



وبيّن أن هذا المشروع أخذ وقتاً طويلاً ولا زال أمامه وقت طويل لأنه لازال في مرحلة فتح المظاريف للتصاميم مما يعني إنه يحتاج ما بين 3 - 4 سنوات حتى يتم إنجازه.

وأضاف أن اللجنة طالبت بإيجاد مشروع سريع يخدم مدينة صباح والمناطق الجنوبية، التي تقطنها أعداد ضخمة جداً من المواطنين.

وأوضح أن اللجنة اقترحت إنشاء مستشفى متوسط بسعة 200 سرير وأن يتم إنجازه سريعاً، مبيناً وجود أرض في المنطقة يُمكن الاستفادة منها.

وبيّن العجمي أن اللجنة طلبت أيضاً بإنشاء مستشفى متوسط الحجم بسعة تصل إلى 200 سرير في منطقة المطلاع وأن يتم تنفيذه بسرعة خاصة مع بداية نهضة المنطقة، مؤكداً أن هذين المشروعين سيكونان إلى جانب مشروع المدينة الطبية الكاملة في شمال الكويت.



back to top