نظم معهد «كيتيك للتدريب الأهلي» ندوة بمناسبة «يوم أمن الحاسوب العالمي» مؤخراً في حرم كلية الكويت التقنية «ktech» للعام الثالث على التوالي، علماً أن الفعالية استمرت في تسليط الضوء على أهمية أمن الحاسوب والبيانات في العالم الرقمي.

وأكد رئيس مجلس أمناء كلية الكويت التقنية مشاري أيمن بودي، أن «اليوم العالمي لأمن الحاسوب» لهذا العام نجح في تسليط الضوء على أبرز الأحداث والخبرات العملية في مجال الأمن السيبراني.

Ad

وقال بودي إن المشاركة والمعلومات التي قدمها المتخصصون أبرزا الأهمية المتزايدة لمجال الأمن السيبراني.

من جانبها، أعربت رئيسة المعهد نورة العصيمي، عن سعادتها بمشاركة شركات وقطاعات متنوعة في هذه الفعالية لنشر ثقافة الوعي عن الأمن السيبراني ومواكبة المستجدات العالمية والتطورات في هذا المجال.

بدوره، قال مدير تخطيط وتصميم الشبكات في «Ooredoo» - الكويت، عيسى حيدر، «ندرك الدور المهم الذي يؤديه أمان المعلومات في عالمنا المتصل بشكل متزايد».

من جهته، قال رئيس التسويق للحلول والمنتجات في قسم الأمن السيبراني (ليوناردو) - (الشريك البلاتيني للفعالية)، أنجلو بينفنوتو، «إن السياق السيبراني يتطور بتعقيدات ويتخطى الحدود، ويحدد التلاقي بين القطاعين المدني والعسكري حيث يتعين التآزر والتعاون بين عدة جهات لتعزيز الصمود».

جدير بالذكر، أن معهد الدراسات المصرفية في الفعالية شارك كشريك معرفة ويمثلها المتحدث الرئيسي، فواز بندر، محلل أول مختبر اختراق من بنك بوبيان.