أعلنت الجامعة الأميركية الدولية (AIU) تعاونها مع «أمديست» لاستضافة حدث بعنوان «مسارات المستقبل - الوظائف والفرص في القطاع الخاص».

وقالت الجامعة، في بيان، إن هذا الحدث، الذي انضم إليه كبار الشخصيات القيادية في فريق «HSBC» الكويت، يتوافق مع مهمة جامعة AIU لتعزيز تطوير قادة المستقبل وتوفير تجربة تعليمية أميركية حقيقية في الكويت.

Ad

وأضافت الجامعة أنها تؤمن بأهمية إتاحة الفرصة لطلابها للتعرف على الصناعات المتنوعة، مؤكدة أن هذا الحدث التزام من الجامعة بإثراء الرحلة التعليمية لطلابها، من خلال التعاون مع أمديست لجلب فريق «HSBC» إلى الحرم الجامعي، وتهدف «AIU» إلى تزويد الطلاب برؤى حصرية وثمينة حول العالم الديناميكي للخدمات المصرفية والمالية، إلى جانب فرص التواصل الرئيسية.

من جهته، أعرب رئيس الجامعة د. مايكل بيشكو عن حماسه لهذا التعاون، قائلا إن جامعة «AIU» متحمسة للترحيب ببنك «HSBC» الشرق الأوسط المحدود، وبالرئيس التنفيذي في الكويت، وغيره من المديرين التنفيذيين في الحرم الجامعي، مضيفا أن «تفاعلهم مع طلابنا يظهر التزاما حقيقيا من جانب HSBC لتطوير الجيل القادم من قادة القطاع المصرفي والمالي الكويتي».

حلقة نقاشية

وشمل الحدث حلقة نقاشية أدارها الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود - الكويت، سامر العبد، إلى جانب كبار المتحدثين من «HSBC»، ورئيس المطابقة والالتزام ليث أشكناني، ورئيس إدارة الخزينة بدر السالم، ورئيس العمليات – خدمات الأوراق المالية رقية النقي، وشارك الحضور بنبذة عن مساراتهم المهنية وإنجازاتهم، مع تسليط الضوء على الفوائد وإمكانيات التوظيف المتنوعة في «HSBC» والقطاع الخاص.

من جانبه، قال العبد: «إننا نقدر التعاون مع أمديست لخلق فرص التعلم للجيل القادم من قادة الأعمال الكويتيين».

بدورها، أعربت المديرة الإقليمية لـ«أمديست - الكويت»، سمر خليف عن اعتزازها بهذه الشراكة، قائلة: «بفضل الدعم المقدم من بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود - الكويت، نأمل أن يستمر الطلاب في الاستفادة من المعلومات والإرشادات لتعزيز وتطوير فرصهم المهنية وآفاق نموهم المستقبلية».

ويعد هذا الحدث بمنزلة شهادة على الجهود التي تبذلها الجامعة الأميركية الدولية للتعاون مع قادة الصناعة للعمل معا لتشكيل مستقبل القوى العاملة في الكويت، إذ إن الجهد التعاوني بين «AIU» وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود – فرع الكويت، و«أمديست»، يدعم رؤية «الكويت 2035» من خلال تشجيع المزيد من الكويتيين على استكشاف ومتابعة الوظائف في القطاع الخاص.