أرسنال لمواصلة صدارته للبريميرليغ... وليفربول للحاق به

السيتي يواصل السقوط ومانشستر يونايتد يستعيد توازنه

نشر في 08-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 18:39
لاعبو ليفربول يحتفلون بتسجيل الهدف الأول
لاعبو ليفربول يحتفلون بتسجيل الهدف الأول
تقام غداً السبت منافسات المرحلة السادسة عشرة من عمر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إذ يلتقي أرسنال مع أستون فيلا، وليفربول مع كريستال بالاس.

يسعى أرسنال إلى مواصلة صدارته للبريميرليغ مساء غد السبت، عندما يلتقي أستون فيلا في افتتاح منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ويتصدر أرسنال الدوري برصيد 36 نقطة، ويحاول تجاوز أستون فيلا الثالث برصيد 32 نقطة، المنتشي من فوزه الأخير على مانشستر سيتي بهدف نظيف.

ويتمنى ليفربول، الوصيف برصيد 34 نقطة، تعثر أرسنال وفوزه على كريستال بالاس الرابع عشر برصيد 16 نقطة غدا السبت، لخطف الصدارة من المدفعجية. وتشهد منافسات المرحلة السادسة عشرة أيضا مواجهة مانشستر يونايتد السادس برصيد 26 نقطة مع بورنموث الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

ونجح الشياطين الحمر أمس الأول في تجاوز تشلسي برصيد 2-1 في موقعة استعاد بها المدرب تن هاغ ولاعبوه الثقة، بعد سلسلة من التعثر، كما يلتقي غدا السبت شيفيلد يونايتد مع برينتفورد، وولفرهامبتون مع نوتينغهام فورست، وبرايتون مع بيرنلي.

فوز ليفربول وسقوط السيتي

وكان ليفربول عزز موقعه في المركز الثاني للدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب، 2-0 أمس الأول، في ختام منافسات المرحلة الخامسة عشرة، التي شهدت خسارة مانشستر سيتي حامل اللقب أمام مضيفه أستون فيلا 0-1، وفوز مانشستر يونايتد الصعب على ضيفه تشلسي 2-1.

في المباراة الأولى، سجل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (37) والبولندي دومينيك سوبوسلاي (90+4) هدفي ليفربول، ودخل «الريدز» اللقاء بعدما أفلت بأعجوبة من فخ ضيفه فولهام الأحد الماضي، عندما حول تخلفه 2-3 قبل 10 دقائق من النهاية الى فوز مجنون 4-3.

وخاض شيفيلد استحقاقه بعد يوم من تخليه عن مدربه بول هيكينغبوتم (46 عاماً) واستعانته مجدداً بكريس وايلدر، ورد ليفربول باستحواذه على الكرة، وتمكن فان دايك من هز الشباك إثر ركلة ركنية وصلت داخل المنطقة تابعها بتسديدة على «الطاير» بقدمه اليمنى في المرمى (37)، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل ليفربول هدف الاطمئنان، بعدما سرق نونييس الكرة ومرر الى سوبوسلاي المنفرد بحارس مرمى شيفيلد فسدد في الشباك (90+4). وواصل مانشستر سيتي عروضه السيئة، حيث فشل للمباراة الرابعة تواليا في تحقيق الفوز بخسارته أمام أستون فيلا 0-1، بعد ثلاثة تعادلات أمام تشلسي 4-4 وليفربول 1-1 وتوتنهام 3-3، وسجل هدف المباراة الوحيد الجامايكي ليون بايلي (74).

واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات بعد سقوطه في الجولة الماضية على يد نيوكاسل 0-1، وتخطى ضيفه تشلسي 2-1، وتألق في صفوف «الشياطين الحمر» الأسكتلندي سكوت مكتوميناي مسجل الهدفين (19 و69)، بعدما أهدر البرتغالي برونو فرنانديش ركلة جزاء في بداية المباراة (9)، بينما سجل هدف البلوز كول بالمر (45).

وتجمد رصيد تشلسي عند 19 نقطة في المركز العاشر، ونجح يونايتد في افتتاح التسجيل عبر مكتوميناي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء (19)، لكن تشلسي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول إثر تسديدة من بالمر في الزاوية البعيدة اليمنى (45). وفي الشوط الثاني، ارتقى مكتوميناي مجددا الى مرتبة المنقذ، وسجل هدف الفوز برأسية إثر تمريرة عرضية من الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (69).

back to top