يوفنتوس ونابولي في قمة «الكالتشيو»

نشر في 08-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 18:55
من احتفالية سابقة للاعبي يوفنتوس
من احتفالية سابقة للاعبي يوفنتوس
تتجه أنظار محبي الدوري الإيطالي اليوم لمتابعة مباراة يوفنتوس ونابولي حامل اللقب في قمة منافسات «الكالتشيو».

يتطلع فريق يوفنتوس لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ولو مؤقتاً، عندما يستضيف فريق نابولي اليوم الجمعة في الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.

ويحل يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين خلف إنتر ميلان المتصدر، ويمكن ليوفنتوس انتزاع صدارة جدول الترتيب، بشكل مؤقت، في حال فوزه على نابولي، حامل اللقب، والذي يوجد في المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

ورغم أن يوفنتوس يعيش في صراع المنافسة على اللقب، فإن الكثير من المتابعين للدوري يرون أن يوفنتوس غير مرشح للتتويج باللقب.

ومع ذلك، يواصل الفريق الضغط للاستمرار في المنافسة حيث إنه لم يخسر في آخر تسع لقاءات بالدوري، وهي الفترة التي شهدت فوزه بسبع مباريات والتعادل في مباراتين.

ويأمل ماسيميليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، أن يواصل الفريق نتائجه المميزة بالدوري، وكان آخرها الفوز بشق الأنفس وفي اللحظات الأخيرة على مونزا في الجولة الماضية.

ويستعيد الفريق جهود دانيلو، قائد الفريق، وويستون ماكيني حيث ينتظر أن يكونا في التشكيل الأساسي للفريق، فيما يستمر غياب الأميركي الدولي تيموثي ويا بسبب الإصابة.

طريق شاق

في المقابل، لا تسير حملة فريق نابولي للدفاع عن لقبه بشكل جيد هذا الموسم خصوصاً أنه يبتعد بفارق 11 نقطة عن المتصدر.

وبسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم، تمّت إقالة رودي غارسيا من تدريب الفريق وتولي والتر ماتزاري منصب المدير الفني في محاولة لتحسين النتائج.

ومع ذلك، لم تتحسن نتائج الفريق، حيث إن الفريق خسر في مباراتين من أصل 3 مباريات قاد فيها ماتزاري الفريق في كل المسابقات.

ويسعى نابولي لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية على أرضه أمام إنتر ميلان بثلاثية نظيفة الأحد الماضي.

وكانت هذه الخسارة هي أكبر خسارة لنابولي على أرضه أمام إنتر ميلان منذ عام 1977، كما أن هذه الخسارة جعلت الفريق يفشل في تحقيق أي فوز في آخر ست مباريات على ملعبه.

وعلى الأرجح لن يجري ماتزاري تعديلات كثيرة على تشكيلة الفريق باستثناء عودة بيوتر زيلينسكي للتشكيل الأساسي بدلاً من إليف إلماس الذي سيعود للجلوس على مقاعد البدلاء، كما ينتظر أن يستمر البرازيلي ناتان في مركز الظهير الأيسر. وتستأنف مباريات هذه الجولة غداً السبت، حيث يلتقي إنتر ميلان مع ضيفه أودينيزي.

ويسعى إنتر ميلان لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب التي يحتلها برصيد 35 نقطة.

في المقابل، يسعى أودينيزي للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من هذه المباراة من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.

وفي اليوم ذاته أيضاً، يلتقي فريق ميلان مع مضيفه أتالانتا.

ويسعى ميلان للفوز بهذه المباراة من أجل البقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري حيث يوجد في المركز الثالث برصيد 29 نقطة بفارق ست نقاط عن المتصدر.

لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة لاسيما أن أتالانتا يريد هو الآخر استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز من أجل الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة.

ويلتقي لاتسيو، صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة، مع ضيفه هيلاس فيرونا، صاحب المركز الثامن عشر برصيد عشر نقاط.

back to top