110 ملايين دولار لحماية الأميركان من الحيوانات

نشر في 08-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 20:01
غزالان يعبرن الشارع
غزالان يعبرن الشارع

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن رصد 110 ملايين دولار لتحسين معابر الطرق التي تمر بالغابات والأحراش في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بهدف تقليل حوادث تصادم السيارات بالحيوانات البرية على هذه الطرق.

وذكرت إدارة الطرق السريعة الاتحادية التابعة لوزارة النقل الأميركية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية، أمس، أنه سيتم استخدام هذه الأموال في 19 مشروع معابر على الطرق في 17 ولاية و4 مناطق خاصة بقبائل الهنود، موضحة أن التمويل سيذهب للمشروعات التي تتضمن مناطق عبور آمنة للحيوانات البرية على الطرق المزدحمة، وإقامة حواجز على جوانب الطرق واستخدام أدوات للتتبع والخرائط الرقمية.

وأوضحت وزيرة النقل بيتي بوتيجيج، في البيان: «في كل سنة يُصاب أو يُقتل الكثير من الأميركيين بسبب حوادث اصطدام السيارات بالحيوانات البرية، خصوصاً في المناطق الريفية، لكن الرئيس بايدن يتعامل مع هذا التحدي من خلال منح غير مسبوقة، لتحسين السلامة على الطرق. المشروعات التي نموِّلها اليوم موجودة في 17 ولاية، وستقلل حوادث التصادم بين السيارات والحيوانات البرية، وتحمي أرواح الأميركيين».

وتشهد الطرق الأميركية أكثر من مليون حادث تصادم بين السيارات والحيوانات البرية سنوياً. وقالت الوزارة إن هذه الحوادث تسفر عن مقتل حوالي 200 شخص وإصابة 26 ألفاً آخرين سنوياً.

back to top