اقتنص الكويت ثلاث نقاط ثمية إثر فوزه على النصر في مباراة ممتعة، بهدفين مقابل هدف في الجولة التاسعة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، تربع الكويت على القمة برصيد 20 نقطة، بعد أن فقدها لمدة 24 ساعة، ونال لقب بطل القسم الأول (إلا في حالة فوز العربي على كاظمة في اللقاء الذي أقيم مساء أمس بأربعة أهداف)، في وقت تجمد رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز الخامس «مؤقتا».

Ad

وشهد اللقاء قيادة المدرب «القديم ـ الجديد» للكويت نبيل معلول للفريق، بعد وصوله أمس الأربعاء إلى البلاد لمباشرة مهمته، بعد انهاء عقد المدرب الصربي السابق بوريس بونياك.

جاء الشوط الأول جيد المستوى من قبل الفريقين، مع أفضلية نسبية للكويت، والذي أنهاه الأبيض بهدف من دون رد أحرزه البديل فيصل زايد في الدقيقة 44، والذي سدد كرة مباشرة من أول لمسة له سكنت الزاوية اليسرى للحارس خالد عجاجي.

ومع بداية الشوط الثاني، تصدى حارس الكويت عبدالرحمن كميل لتسديدة قوية من الكولومبي هانسيل زاباتا. ثم جاء اللعب سجالا بين الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 62 التي شهدت هدف التعادل للنصر، برأسية متقنة لزاباتا بعد أن انقض على عرضية سلمان بورمية.

وكاد «البديل» يوسف ناصر أن يعيد الكويت للمقدمة مجددا في الدقيقة 66 بعد أن سدد من داخل منطقة الجزاء وتصدى له ببراعة عجاجي، ليردها ناصر بلعبة خلفية مزدوجة علت العارضة بقليل.

فرص ضائعة وهدف

في الدقائق المتبقية، اعتمد العنابي على الهجمات المرتدة، في حين ضغط الكويت بقوة بحثاً عن تحقيق «النصر» وخطف النقاط الثلاث، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل بعد عرضية متقنة ارتقى لها التونسي طه ياسين الخنيسي برأسية متقنة سكنت الشباك في الدقيقة 90، والذي احتسبه الحكم سعود السمحان بعد الاستماع إلى حكام تقنية الفيديو المساعد، لينتهي اللقاء بفوز الابيض بهدفين مقابل هدف.