فوز مثير لـ «سلة» الكويت على القادسية

نشر في 08-12-2023
آخر تحديث 07-12-2023 | 20:25
من مباراة الكويت والقادسية
من مباراة الكويت والقادسية

حقق فريق الكويت لكرة السلة فوزاً مثيراً على نظيره القادسية بنتيجة 97-94 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات المرحلة السابعة بالدوري العام، والتي شهدت أيضاً فوز القرين على التضامن بنتيجة 87-67.

وبعد هذه النتائج واصل القادسية صدارته للبطولة، عقب ختام مبارياته في القسم الأول برصيد 15 نقطة، فيما ارتفع رصيد الكويت إلى 14 نقطة في المركز الثاني، وتتبقى له مباراة أمام كاظمة، كما ارتفع رصيد القرين إلى 10 نقاط في المركز الخامس، والتضامن إلى 8 نقاط في المركز التاسع من 8 هزائم.

جدير بالذكر، أن نظام المسابقة يُقام بنظام الدوري من قسمين، ويتأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي، لتحديد بطل الدوري.

جاءت مباراة الكويت والقادسية قوية ومثيرة منذ بدايتها، وتألق فيها لاعبو «الأصفر» في التسجيل من خارج القوس في الربع الأول، فيما كان تسجيل «الأبيض» عبر تحركات الهاييتي لالان واختراقات حمد عدنان، لينتهي الربع لمصلحة القادسية بنتيجة 23-18.

واستطاع «الأصفر» توسيع الفارق، والتقدم 31-21 في أول دقيقتين من الربع الثاني، عبر تألق الأميركي رونالد في الاختراق والتسجيل، ومواطنه ألونو في المتابعة أسفل السلة، لكن سرعان ما استعاد الكويت توازنه، وقلص الفارق إلى 3 نقاط مع نهاية الربع الثاني (41-44).

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الثالث، من خلال تبادل الفريقين التقدم طوال الربع، حتى أنهى الكويت هذه الفترة لمصلحته بنتيجة 69-65.

وواصل الفريقان لعبهما بقوة في الربع الرابع، وبعد تقدم القادسية في آخر دقيقتين بفارق 7 نقاط، عاد الكويت سريعاً في هجمتين متتاليتين سجل من خلالهما ثلاثيتين عبر حمد عدنان وتركي حمود، ليواصل بعدها سيطرته على المباراة وينهيها لمصلحته 97-94.

back to top