طلبة «الأميركية» زاروا «كي بي أم جي»

للتعرف على أدوار موظفي الشركة وأقسامها وآليات العمل فيها

نشر في 17-11-2022
آخر تحديث 17-11-2022 | 20:34
طلبة نادي التمويل وعدداً من طلبة تخصص إدارة الأعمال
طلبة نادي التمويل وعدداً من طلبة تخصص إدارة الأعمال
أعلنت الجامعة الاميركية في الكويت، أن طلبة نادي التمويل وعدداً من طلبة تخصص إدارة الأعمال في الجامعة زاروا شركة كي بي أم جي «KPMG»، التي تعتبر إحدى أكبر شركات المحاسبة والتدقيق المالي والضرائب حول العالم، بإشراف الأستاذة المشاركة في التمويل بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد د. وفاء سبيتي.

وذكرت الجامعة، في بيان اليوم: «أن الزيارة أتاحت للطلبة فرصة التعرف على أدوار الموظفين ورؤساء الأقسام في الشركة، وآليات العمل في الشركات الكبرى»، موضحة أن «الزيارة اشتملت على محاضرات ونقاشات مع خريجي الجامعة الذين يعملون حالياً بالشركة، إضافة إلى جلسة أسئلة وأجوبة مع المختصين في تدقيق الحسابات والضرائب وغيرها».



وأكدت الجامعة أنها حريصة على تشجيع الطلبة على تطوير مهاراتهم العملية، والتعرف على مهارات الواقع العملي، الأمر الذي يخرّج كوادر قادرة على الاندماج بسهولة في سوق العمل.

ولفتت إلى «أن الشريك الإداري ألقى الكلمة الافتتاحية لتوضيح أهداف الشركة ورؤيتها وقيمها، فضلاً عن مناقشة نظام الضرائب في دول الخليج العربي»، مشيرة إلى أن خريجي الجامعة خالد المطوع وقاسم مكي شاركا الطلبة في تفاصيل رحلتهم في الشركة بعد التخرج من الجامعة، وشجّعا الحضور على الانضمام إلى البرامج التدريبية في الشركة. من جهتها، قالت رئيسة نادي التمويل الطالبة ليا كلانغسان: «إن الزيارة تهدف إلى التعاون مع شركات مختلفة يمكنها مساعدة الطلبة على فهم الواقع العملي لتخصصاتهم، إضافة إلى التعرف على الأدوار التي سيشغلونها مستقبلاً»، مضيفة أن «الزيارة تساعد الطلبة على التعرف على أشخاص جدد في أماكن العمل، ومقابلة المديرين ورؤساء الأقسام وخريجي الجامعة الذين يعملون حالياً في الشركة».

back to top