«الصحة» تعتمد لائحة أمن المصادر النووية

انطلاق «الأمراض الجلدية والليزر وطب التجميل» السبت المقبل

نشر في 09-12-2023 | 12:33
آخر تحديث 09-12-2023 | 18:32
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أصدر وزير الصحة د. أحمد العوضي، قراراً وزارياً قضى باعتماد لائحة أمن المصادر المشعة والنووية.

وجاء في المادة الأولى من القرار الذي حمل الرقم 454 بأن تعتمد لائحة الإجراءات الواجب اتباعها لحفظ أمن المصادر المشعة والنووية، ويعتبر الملحقان المرافقان لهذه اللائحة جزءاً لا يتجزأ منها، ويسري عليهما ما يسري على هذه اللائحة من أحكام.

ودعت المادة الثانية من القرار جميع الجهات التي تتعامل مع المصادر المشعة والنووية إلى تنفيذ هذه اللائحة بكل دقة، وعلى إدارة الوقاية من الإشعاع في الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من تطبيق أحكام هذه اللائحة.

في موضوع منفصل، تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات مؤتمر الكويت للأمراض الجلدية والليزر وطب التجميل، الذي تنظمه رابطة أطباء الجلد الكويتية برعاية وزير الصحة، لمناقشة أحدث الأبحاث العلمية للأمراض الجلدية واستخدامات الليزر الطبية وطب التجميل.

وقال رئيس الرابطة ورئيس المؤتمر د. محمد العتيبي، إن المؤتمر الذي يعقد جلساته على مدى ثلاثة أيام يناقش آخر ما توصل إليه الطب في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية الوراثية والوحمات الصبغية والأكزيما البنيوية والأرتيكاريا والبهاق والصدفية والثعلبة والعلاجات الجراحية.

وأضاف أنه سيتم تسليط الضوء على استخدام العلاجات البيولوجية لعلاج مرض الصدفية والاكزيما البنيوية والبهاق، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يستقطب المؤتمر نحو 1300 خبير متخصص في مجال الأمراض الجلدية والليزر وطب التجميل.

back to top