الصقر: نجاح تمرين «تكامل 1» في رفع مستوى الكفاءة القتالية

«ملتزمون بتعزيز قدراتنا لضمان الاستقرار في منطقة الخليج»

نشر في 09-12-2023 | 12:35
آخر تحديث 09-12-2023 | 19:59
المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع العقيد الركن حمد الصقر
المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع العقيد الركن حمد الصقر

ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع العقيد الركن حمد الصقر أن تمرين «تكامل 1» عقد في إطار التكامل بين قوات درع الجزيرة والقوة البرية الكويتية.

وقال الصقر، في تصريح صحافي، اليوم، إن التمرين شهد جهوداً مشتركة تمثلت في تجارب تدريبية، ساهمت في رفع وتعزيز مستوى التنسيق والجاهزية القتالية.

وتوجه بالشكر إلى جميع القوات المشاركة والفرق القيادية التي أظهرت التفاني والاحترافية في أداء واجباتها، ومما يعكس النجاح المحقق في هذا التمرين التزام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتعزيز قدراتها وتحسين جاهزيتها لضمان الأمان والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن هذا التمرين الدوري يعد خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون العسكري وتعزيز القدرات الدفاعية، وهو تمرين خاص بقوات درع الجزيرة، ينفذ بالاشتراك مع القوات البرية للدول الأعضاء كل 4 سنوات، وتكمن أهميته في تحقيق مفهوم التكامل بين القوات البرية المشاركة، ورفع مستوى التنسيق بينها، وفهم بيئة عمليات المناطق.

من جانب آخر، غادرت البلاد بعض قوات دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في تمرين تكامل 1، والذي نفذت فعالياته في منطقة التدريب (الأديرع - الأبرق) شمال غرب البلاد، من 26 نوفمبر حتى 7 ديسمبر 2023.

وستستمر مغادرة باقي القوات المشاركة في التمرين عبر المنافذ الثلاثة (البرية - الجوية - البحرية) خلال الأيام القليلة المقبلة.

back to top