«البرلمان العربي» يُشارك بوفد في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية

نشر في 09-12-2023 | 13:23
آخر تحديث 09-12-2023 | 22:35
البرلمان العربي
البرلمان العربي

أعلن «البرلمان العربي» اليوم السبت مشاركته بوفد كبير في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستعقد في الفترة من «10-12» ديسمبر الجاري تلبية لدعوة تلقاها من «الهيئة الوطنية للانتخابات» في مصر.

وقال رئيس «البرلمان العربي» عادل العسومي في بيان «أتشرف بمتابعة هذه الانتخابات الهامة»، مؤكداً حرصه على «متابعة كافة الاستحقاقات الديمقراطية في جمهورية مصر العربية».

ولفت العسومي إلى أن «البرلمان وضع خطة لمتابعة هذا الاستحقاق الهام تتفق مع القوانين الوطنية والقرارات الإدارية المنظمة لعملية المتابعة من بداية فتح باب الترشح مروراً بالدعاية الانتخابية ووصولاً لإعلان النتيجة».



وأضاف أنه «تمت خلال هذه الخطة مراعاة أن يقوم وفد البرلمان العربي المشارك بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الانتخابية بما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية ومتابعة إجراءات عد وفرز الأصوات وإعلان النتيجة».

وأوضح البيان أن العسومي سيرفع بعد إتمام عملية المتابعة تقريراً إلى «الهيئة الوطنية للانتخابات» بمصر يتضمن ملاحظات الوفد المشارك.

يُذكر أنه يُشارك ضمن وفد البرلمان العربي عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب أحمد لاري.

ومن المقرر أن تبدأ مصر غداً الأحد انتخابات رئاسية تعددية هي الخامسة في تاريخها لاختيار رئيس للبلاد لفترة تمتد إلى ست سنوات ويتنافس خلالها كل من الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي الذي يسعى لفترة رئاسية ثالثة ورئيس «حزب الوفد» عبدالسند يمامة ورئيس «الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي» فريد زهران ورئيس «حزب الشعب الجمهوري».



back to top