المسعود يسأل الاستاد عن مشاريع إصلاح الطرق

نشر في 09-12-2023
آخر تحديث 09-12-2023 | 18:57
النائب فهد المسعود
النائب فهد المسعود

أعلن النائب فهد المسعود توجيهه سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الأشغال العامة بالوكالة د. جاسم الاستاد، عن مشاريع إصلاح وصيانة الطرق في الكويت.

وقال المسعود، في تصريح صحافي، «في ظل غياب المؤشرات وبوادر البدء في إصلاح الطرق أصبح هاجساً ومصدراً لقلق ومعاناة كل أهل الكويت»، مبيناً أن استمرار رداءة الطرق يعرض أرواح الناس للخطر ويكبدهم الأضرار الجسيمة في مركباتهم.

وأضاف أن أهم محاور الاستجواب، الذي قدم لوزيرة الأشغال السابقة د. أماني بوقماز، كان يتعلق بمشروع إصلاح الطرق وصيانتها، مؤكداً رفضه التام لأي تأخير أو تسويف أو البطء في تنفيذ مشروع إصلاح الطرق وصيانتها.

واستطرد: «من هذا المنطلق أوجه أسئلة للوزير عما إذا كانت الوزارة قد وقعت عقوداً لمباشرة صيانة الطرق وهل هناك خطة زمنية للبدء بمشاريع صيانة الطرق على مستوى محافظات الكويت؟».

وأوضح أنه طلب في سؤاله تزويده بهذه الخطة إن وجدت، والمدة الزمنية المتوقعة لبدء ونهاية المشروع، والتكلفة الإجمالية للمشاريع في جميع محافظات الكويت، كما طلب صوراً عن عقود المشاريع والخطة الزمنية وأي خطط بديلة للوزارة في حال تعثر الخطة الرئيسية، حتى يكون هناك اطمئنان باستمرارية عملية إصلاح الشوارع وعقود صيانة الشوارع التي تم البدء بها بالفعل بالرقم والدليل.

back to top