جيرونا يتحدّى الجار الكبير برشلونة

نشر في 09-12-2023
آخر تحديث 09-12-2023 | 19:42
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة

محروماً من نجمه الفنزويلي المصاب هيريرا، يخوض جيرونا، مفاجأة الموسم الحالي في الدوري الإسباني لكرة القدم، ثاني مبارياته الكبرى في دور الذهاب، عندما يحل اليوم على جاره العملاق برشلونة ضمن المرحلة السادسة عشرة.

ورغم الفارق الشاسع في تاريخ الناديين كروياً، فإن جيرونا الصاعد إلى الدرجة الأولى في 2022، يقدّم موسماً رائعاً رفعه حتى الآن إلى المركز الثاني في الترتيب.

لكن فريق المدرب ميتشل، المملوك بنسبة 47 في المئة من مجموعة سيتي التابعة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات وتعود نصف حصصه لبيري غوارديولا، شقيق مدرب سيتي الفذ بيب، انزلق في اختباره الكبير الأول أمام ضيفه ريال مدريد بثلاثية نظيفة نهاية سبتمبر.

وقد تعرّض الفريق لضربة كبيرة مع اصابة نجمه هيريرا بتمزق قي الفخذ اليمنى سيبعده ستة أسابيع.

وخاض الدولي هيريرا البالغ 25 عاماً والقادم مقابل 5 ملايين يورو من مانشستر سيتي الموسم الماضي، 15 مباراة مع جيرونا هذا الموسم سجّل خلالها 4 أهداف.

وما زاد الطين بلّة ان بديل هيريرا، بابلو تورّي، غير مؤهل للعب ضد الفريق الذي يعيره إلى جيرونا.

في المقابل، يخوض برشلونة المواجهة منتشياً من فوزه الصعب على أتلتيكو مدريد الرابع، بهدف البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو بالذات بعد قدومه عام 2019 مقابل صفقة كبيرة بلغت 137 مليون دولار.

ويغيب عن برشلونة حارسه الألماني الدولي مارك - أندري تير شتيغن الذي سيخضع لجراحة في ظهره ستبعده نحو شهرين. وفي غيابه أمام أتلتيكو، حمل ألوان النادي الكتالوني إينياكي بينيا.

وبعد خسارتين مرتين في آخر أربع مباريات مبتعداً بفارق سبع نقاط عن ثنائي الصدارة، يبحث أتلتيكو مدريد عن البقاء على مقربة من ثلاثي الصدارة، عندما يستضيف ألميريا متذيل الترتيب والوحيد الذي لم يحقق أي فوز في الليغا.

back to top