اللورد والليدي فوستر يزوران موقع مبنى الركاب 2 بمطار الكويت

نشر في 10-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 19:28
اللورد فوستر والليدي فوستر يزوران موقع مشروع مطار الكويت الدولي T2
اللورد فوستر والليدي فوستر يزوران موقع مشروع مطار الكويت الدولي T2

قام اللورد نورمان فوستر، البارون فوستر لبنك التايمز، وزوجته الليدي فوستر، من شركة الهندسة المعمارية العالمية «فوستر وشركاؤه»، اليوم، بزيارة لموقع مشروع مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي، والذي مازال قيد الإنشاء من قبل شركة ليماك للإنشاءات.

وخلال زيارتهما تفقد اللورد والليدي فوستر مشروع مبنى الركاب 2، والذي يترجم رؤية شركة «فوستر وشركاؤه» البصرية وتصميمها المعماري الحالم إلى واقع ملموس من خلال المطور العالمي ليماك للإنشاءات، حيث يمثل هذا المشروع علامة فارقة وبارزة في تصميم المطارات العالمية، وهو واحد من ثلاثة مشاريع رئيسية لشركة «فوستر وشركاؤه» في الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة شركة ليماك فايز جينك: «تشرفنا اليوم بزيارة اللورد والليدي فوستر لموقع مطار الكويت الجديد. لطالما شاركنا اللورد فوستر حماسه لرؤية تصاميمه المعمارية تنبض بالحياة، وهو ما نسعى له من خلال التفاني في العمل الجماعي بوصفه ركيزة رئيسية في هذه العملية». وأضاف جينك أن «هذه الزيارة هي تجسيد وتسليط للضوء أكثر على التآزر السلس بين خبرة البناء لدى شركة ليماك والنهج المعماري المبتكر لشركة فوستر وشركاؤه. يدا بيد، نقوم بصناعة مشروع تاريخي متطور للكويت، باستخدام مزيج من مواد محلية مصممة لتتحمل الخصائص البيئية للكويت والتي تتسم بشدة الحرارة».

وأفاد بأن التزام شركة ليماك بالتميز والاهتمام بالتفاصيل كان له دور فعال في تنفيذ تصميم مشروع مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي بدقة، ومن المقرر أن يحصل هذا المشروع على شهادة LEED الذهبية، وهي أعلى شهادة تُمنح للمباني الخضراء وتعتمد أنظمة رائدة في الطاقة وحماية البيئة، حيث يتميز مبنى الركاب الجديد بتصميم ثلاثي فريد ومظلة سقف مبتكرة، تمزج بين الكفاءة الوظيفية والجاذبية الجمالية، ويهدف المشروع إلى تعزيز البنية التحتية لقطاع النقل في الكويت والتنمية المستدامة.

ومع تقدم أعمال البناء، تواصل ليماك إثبات قدرتها على تنفيذ مثل هذه المشاريع رفيعة المستوى، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة البناء والتشييد العالمية، وتسلط زيارة اللورد والليدي فوستر الضوء على الأهمية الدولية لمشروع مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي، حيث تضع معايير جديدة في التميز المعماري والإنشائي.

back to top