إنتر يستعيد الصدارة وأتالانتا يُسقط ميلان

نشر في 11-12-2023
آخر تحديث 10-12-2023 | 20:34
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف الثاني
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف الثاني

استعاد إنتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد يوم واحد من احتلال يوفنتوس لها مؤقتاً، وذلك بعدما اكتسح ضيفه أودينيزي برباعية نظيفة، السبت، في سان سيرو في ختام المرحلة الخامسة عشرة.

سجَّل رباعية إنتر التركي هاكان تشالهان أوغلو (37 من ركلة جزاء)، وفيديريكو ديماركو (42)، والفرنسي ماركوس تورام (44)، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (84).

وعاد إنتر إلى الصدارة، متقدماً بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثاني، و9 عن جاره ميلان، الذي مُني بخسارة موجعة على يد أتالانتا 2-3، فابتعد أكثر فأكثر عن معركة الصدارة.

ضربة لطموحات ميلان

ومُني ميلان بخسارة قاسية أمام مضيفه أتالانتا 2 - 3، ليخسر المزيد من الفرص للبقاء على مقربة من الصدارة.

سجَّل ثلاثية أتالانتا، النيجيري أديمولا لوكمان (38 و55)، والبديل الكولومبي لويس موريال (90+5)، فيما سجَّل لميلان الفرنسي أوليفييه جيرو (45+3)، والصربي لوكا يوفيتش (80).

وجاءت خسارة ميلان قبل رحلته إلى إنكلترا لمواجهة نيوكاسل الإنكليزي الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث سيتعين عليه تحقيق الفوز مقابل خسارة باريس سان جرمان الفرنسي أمام بوروسيا دورتموند الألماني، من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وعوَّض «روسونيري» تأخره بالنتيجة مرتين، لكن الثالثة كانت ثابتة بالنسبة لأصحاب الأرض، الذين ارتقوا إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد ميلان عند 29 نقطة في المركز الثالث، ويبتعد حالياً بتسع نقاط عن جاره إنتر (المتصدر)، و7 نقاط عن يوفنتوس الثاني.

في المقابل، سقط لاتسيو في فخ التعادل أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1 - 1.

back to top