«بيتك»: تخريج دفعة جديدة من برنامج «تطوير قادة بيتك» بالشراكة مع Headspring

بمشاركة 50 من قادة مجموعة «بيتك» وبنوكه التابعة

نشر في 11-12-2023 | 10:57
آخر تحديث 11-12-2023 | 18:52

احتفى بيت التمويل الكويتي «بيتك»، بتخريج دفعة جديدة من برنامج «تطوير قادة بيتك» لسنة 2023 بالتعاون مع (Headspring)، شركة التطوير المهني بالمشاركة بين كلية IE لإدارة الأعمال ومؤسسة «فايننشال تايمز» الإعلامية والذي تم تنظيمه في الكويت واختتامه في العاصمة الأسبانية مدريد، بمشاركة 50 من قادة مجموعة «بيتك» وبنوكه وشركاته التابعة.

وفي كلمته على هامش الحفل، أعرب المدير التنفيذي لإدارة المواهب للمجموعة في «بيتك»، محمد المسلم، عن فخر «بيتك» بتخريج دفعة جديدة من برنامج «تطوير قادة بيتك» لكوكبة من مواهب وقيادات «بيتك» الذين تم إعدادهم بالشكل الذي يلبي طموحاتهم ويمكنهم من استكمال مسيرة نجاح «بيتك»، مؤكداً مواصلة جهود تعزيز الخبرات والكفاءات المهنية من خلال الاستثمار المستمر في تطوير القادة وبناء ثقافة قيادية تساهم في مواصلة تحسين وتطوير الأداء، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات ومؤسسات التدريب العالمية.

وأضاف المسلم أن هذا النوع من البرامج التدريبية النوعية والتخصصية في تطوير القادة أصبح جزءاً محورياً من خطة تطوير المواهب لدى «بيتك» لتمكين المواهب وقيادات البنك المستقبليين وتزويدهم بكافة أدوات التعليم اللازمة والقدرات الاستثنائية حتى يكونوا قادرين وبكفاءة عالية على صنع التغيير ومواكبة نمو وتطور «بيتك» والمحافظة على مكانته المرموقة كأكبر بنكا في الكويت، والمؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالمياً.



وأكد أهمية مشاركة الخبرات والمعرفة التي تم اكتسابها خلال البرنامج مع فريق العمل والزملاء في المؤسسة، مبيناً أن التعلم ومشاركة المعرفة والخبرة بين الزملاء يحقق الكثير من الفوائد ويمهد لابتكار أفكار مبدعة، ويعزز الارتباط الوظيفي، منوهاً بأن فريق تطوير المواهب يستثمر في تعزيز مسار التطوير وتقييم فعاليته وتحديثه لتوسيع نطاق معرفة وخبرة قادة «بيتك».

وأوضح المسلم أن برنامج «تطوير قادة بيتك» قد تم تصميمه بناءً على أحدث التوجهات في عالم الصناعة المصرفية وصناعة القادة، كما استند إلى تجارب تعليمية مكثفة وموضوعات تواكب عمل «بيتك» كمجموعة مصرفية رائدة. وهو أحد أبرز البرامج المصممة لتزويد قادة «بيتك» بأهم الأدوات وأحدث الأفكار التي تهدف إلى رفع مستوى كفاءتهم ودعم وتقوية مهاراتهم المهنية والسلوكية وفعاليتهم القيادية بهدف اتخاذ القرارات السليمة وتعزيز الإنتاجية وتحسين الأداء.

ويتميز البرنامج بخصائص عدة، منها الترابط والمرونة والتنوع والشمولية بحيث يتيح للمشاركين التفاعل والعمل في آن واحد لإيجاد حلول للمشكلات والتحديات.

تجدر الإشارة إلى أن جميع قادة مجموعة «بيتك» خضعوا لعملية اختيار مدروسة في إطار حرص البنك على تعزيز مواهب «بيتك» بمجموعة جديدة من الكفاءات والقدرات العالية.



back to top