«البلدي» يعتمد مناطق خدمية بالمراكز الحدودية ووقف استثمار «اتحاد الكرة» في العديلية

وافق على تطوير الشواطئ للدراجات الهوائية وإضاءة مدينة الكويت

نشر في 11-12-2023 | 15:14
آخر تحديث 11-12-2023 | 19:59
المحري مترئساً جلسة «البلدي»
المحري مترئساً جلسة «البلدي»

بينما وافق المجلس البلدي على الكتاب المقدم من أهالي منطقة العديلية السكنية بشأن وقف الاستغلال التجاري لموقع الاتحاد الكويتي لكرة القدم في منطقة العديلية، اعتمد اقتراح الأعضاء بتحديد إجازتهم الربيعية من 7 إلى 22 يناير المقبل.

وأقر المجلس في جلسته اليوم برئاسة عبدالله المحري، الاقتراح المقدم من العضو م. عبداللطيف الدعي بشأن تطوير الطريق الساحلي الرئيسي في الكويت وجعله جاذبا ومناسبا للمشاة والدراجات الهوائية، كما وافق على مقترح العضوة م. شريفة الشلفان بشأن وضع استراتيجية لإضاءة مدينة الكويت وشارع الخليج العربي.

ووافق على اقتراح العضو م. عبداللطيف الدعي بشأن اعتماد الدراسة المرورية قبل رفع المعاملة إلى «البلدي»، وعلى الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن تخصيص أرض للتخزين، واقتراحه بشأن إنشاء مناطق خدمية على المراكز الحدودية الكويتية.

وفي حين أبقى المجلس مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2024-2025 على الجدول، أعاد إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن العقارات المهجورة.

وأحال الاقتراح المقدم من رئيس المجلس عبدالله المحري، بشأن توحيد استعمالات القسائم المطلة على الشوارع الرئيسية في مدينة الكويت إلى الجهاز التنفيذي مع تحديث الرد.

وأبقى المجلس للجلسة المقبلة مشروع لائحة تنظيم زراعة الساحات المملوكة للدولة الملاصقة لبيوت السكن الخاص والنموذجي، في حين أعاد إلى الجهاز التنفيذي مع تزويد المجلس بدراسة فنية حول مقترح بشأن زيادة رسوم القيد في سجل المزايدين وإعادة النظر في رسوم بيع وثائق المزايدات وكراسات تأهيل الشركات.

وأحال المجلس استثناء المشروعات الصغيرة والمتوسطة من رسوم البلدية الخاصة بإشغالات الطرق العامة والميادين والارصفة والساحات العامة، إلى الجهاز التنفيذي مع إعادة الدراسة الفنية والقانونية، في حين وافق على اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة الاتصالات فهد الشعلة على عدد من البنود المتعلقة بقرار «البلدي» بشأن لائحة الإعلانات.

back to top