المكتبة الوطنية تستضيف مسابقة الخطابة اليابانية

نشر في 12-12-2023
آخر تحديث 11-12-2023 | 18:41
السفير الياباني ياسوناري يكرِّم الشمري
السفير الياباني ياسوناري يكرِّم الشمري

أقامت سفارة اليابان في البلاد، يوم الأحد، مسابقة الخطابة باللغة اليابانية الـ 16، بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الكويت، والجمعية اليابانية في الكويت، حيث استضاف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المسابقة بمكتبة الكويت الوطنية.

وأعرب سفير اليابان لدى البلاد، مورينو ياسوناري، عن سعادته لإقامة هذا الحدث على مدى 16 عاماً، مبدياً تقديره للدعم المستمر الذي يقدمه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الكويت لتعليم اللغة اليابانية منذ عام 1996، كما كرَّم الفائزين بالمسابقة، وفي مقدمتهم الحائز المركز الأول عبدالعزيز الشمري.

وأعرب ياسوناري عن رغبته في زيادة عدد دارسي اللغة اليابانية من الكويت. وأضاف: «اللغة اليابانية ليست بالصعبة التي قد تبدو عليها، بل شيقة جداً»، متوجهاً بالشكر للمشاركين في المسابقة من المواطنين المتحمسين دارسي اللغة اليابانية، بحضور جمهور كبير من المهتمين باللغة والثقافة اليابانية.

وعلى هامش المسابقة، قدمت مير فيه، وهي المنسق الأكاديمي لمكتب J-MENA (مشروع الشبكة العالمية للدراسة في اليابان بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا) في مكتب أنقرة بجامعة كيوشو، عرضاً تقديمياً للترويج للدراسة في اليابان مع معلومات عامة عن مختلف الجامعات اليابانية الشهيرة.

كما استمتع المشاركون بمشاهدة العرض المباشر للفنون القتالية اليابانية (أيكيدو) التي أداها فريق آيكيكاي، وهو مجموعة من لاعبي الـ «أيكيدو» المتمرسين في الكويت.

وفي وقت سابق، قام ياسوناري بزيارة نادي الأيكيدو في الكويت (أيكيدو كويت دوجو)، حيث التقى أعضاءه، واستشعر شغفهم وحماستهم في ممارسة هذا الفن القتالي الياباني الذي يعزز الانسجام والصحة.

من ناحية أخرى، استقبل السفير الياباني، الممثلة الصوتية اليابانية الشهيرة بارك رومي، المعروفة بشخصية هانجي زوي في فيلم «هجوم العملاقة» (Attack on Titan)، وشخصية إدوارد إلريك في المسلسل الياباني الشهير «الخيميائي الفولاذي» (Fullmetal Alchemist).

back to top