أقلعت الطائرة الإغاثية الـ 38 من الجسر الجوي الكويتي، اليوم، متجهة إلى مطار العريش المصري محملة بمساعدات إغاثية من ملابس ثقيلة وفرش للنوم (سليب باغ) وبطانيات تزن 10 أطنان لمجابهة فصل الشتاء في غزة بتنظيم جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بالشراكة مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية آيات الخيرية.

وقال نائب المدير العام لجمعية السلام الخيرية حمد العون، لـ «كونا» قبيل الإقلاع، إن قيمة المبالغ التي صرفت حتى اليوم لإغاثة قطاع غزة من خلال 15 رحلة إغاثية لـ «السلام الخيرية» و«الهيئة الخيرية» عبر الجسر الجوي الكويتي تتجاوز 3 ملايين و450 ألف دولار.

Ad

وأوضح أن هذه الرحلة الإغاثية تحتوي على 2450 قطعة ملابس ثقيلة وما يتجاوز 590 بطانية وأكثر من 350 فرش نوم (سليب باغ) إلى جانب مواد غذائية بمجموع حمولة تصل 10 أطنان.

وذكر أن إجمالي الخيام المرسلة بلغ حتى الآن 1000 خيمة إلى جانب 10 سيارات إسعاف مجهزة بالكاملة و3 سيارات إسعاف أخرى تسعى الجمعية لإرسالها في الرحلات الإغاثية المقبلة، لافتاً إلى وصول وزن المساعدات المقدمة من «السلام الخيرية» والهيئة الخيرية إلى نحو 340 طناً.

وكشف عن إطلاق الجمعية الأسبوع المقبل «شاحنات السلام» لإغاثة سورية واليمن إلى جانب عنصرين جديدين للحملة هما قطاع غزة وقرغيزيا نظراً للأوضاع الإنسانية هناك.

من جهته، أكد رئيس الوفد وممثل الهيئة الخيرية بالرحلة محمد الحساوي حرص الهيئة على توصيل المساعدات الإغاثية المتنوعة بالتعاون مع الجهات الرسمية في البلاد لسد الحاجة الملحة والطلب المتزايد على الأساسيات الضرورية والعاجلة للأشقاء في قطاع غزة.