«من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي» ينطلق 19 الجاري

ترسيخاً لترابط النسيج المجتمعي وتماسكه

نشر في 12-12-2023 | 13:48
آخر تحديث 12-12-2023 | 18:34
مدينة الكويت - أرشيف
مدينة الكويت - أرشيف

قال رئيس لجنة الإشراف العليا للمؤتمر الوطني السنوي «من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي» يوسف الياسين إن هذا المؤتمر التوعوي القيمي يرسخ الحرص على نسيجنا المجتمعي الكويتي ويزيده ترابطاً وتماسكاً ويُعزز عقيدتنا الراسخة بوحدتنا المجتمعية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الياسين اليوم الثلاثاء لإعلان إطلاق المؤتمر في نسخته الـ22 في 19 ديسمبر الجاري بمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي تحت رعاية وحضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله مشعل مبارك الصباح.

واستهل كلمته بمقولة سمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه «أدعوكم أن تكون فزعتكم جميعاً للكويت وأن يكون الولاء لها أولاً وأخيراً» ومسترشداً بمقولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله «شعب الكويت الوفي أنتم لا غيركم بوحدتكم الوثقى وبروحكم العالية السلاح الأقوى للحفاظ على وطننا العزيز فالوحدة الوطنية سياج يحمي الكويت والكويتيين وحصن لمجابهة الشدائد ومواجهة التحديات».

وأوضح الياسين أن النسخة الـ22 للمؤتمر تكرم هذا العام كلاً من الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح ولولوة عبدالمحسن أحمد الصقر وأحمد عبدالوهاب المفلح وعبدالرسول يوسف يعقوب عباس أبوالحسن ورضا عبدالله محمد حسين معرفي ومحمد وسمي ناصر الوسمي وعيسى عبداللطيف عيسى العبدالجليل وعبدالعزيز شاهين يوسف الشاهين الربيع ومنيرة عبدالقادر الجاسم القناعي وعبدالله عبداللطيف عثمان العثمان.

وذكر أن أعضاء لجنة الإشراف العليا للمؤتمر نظموا من قبل 21 مؤتمراً وطنياً بعنوان «من الكويت نبدأ... وإلى الكويت ننتهي» وتم تكريم نحو 236 شخصية كويتية من مختلف أطياف المجتمع الكويتي.



وبيّن أن المؤتمر يتناول محاور عدة منها ذكر مناقب قدوات كويتية راحلة قدمت الغالي والنفيس في سبيل رفعة ونهضة الكويت حتى يتم ذكر مآثرهم للجيل الحالي كقدوه لأبناء الكويت.

ولفت إلى أن القيمة الرئيسية والرسالة الوطنية التي يطلقها المؤتمر هذا العام أنه مؤتمر وطني كويتي يكرم سنوياً نخبة من خيرة أبناء الوطن في شتى مجالات العمل الوطني والإنساني لذا فإن رسالته وأهدافه وغاياته وقيمته مستمدة من عادات وتقاليد ذلك المجتمع المتماسك والمتآخي والمتلاحم.

وذكر الياسين أنه منذ أن انطلق المؤتمر في دورته الأولى وهو يعلي من قيمنا الوطنية والإنسانية والمجتمعية خاصة تلك التي تزيد من لحمة أبناء الكويت وتجمعهم ولا تفرقهم بمعنى التأكيد على المواطنة المتغلغلة بداخلنا جميعاً.

وأفاد بأنه من هذا المنطلق نسعى لتعميق جملة من الأهداف التي تنطلق من رسالة المؤتمر العامة وهي «الوطنية.. أصالة الآباء .. امتداد للأبناء» لذا تأتي الغايات متوافقة مع ذلك النداء والرسالة العامة.

وبيّن الياسين أن ذلك يتم من خلال تعزيز قيم الولاء والوفاء للكويت ونشر معنى الوسطية والوطنية بين كل أطياف المجتمع الكويتي واستحضار واستذكار سير وقدوات شخصيات وطنية أثرت وطنها مادياً ومعنوياً فضلاً عن تعريف الشباب والأبناء بمناقب الآباء والأجداد ودعوتهم للاقتداء بهم وتعزيز مفهوم أدبيات الحوار الايجابي واحترام الرأي والرأي الآخر ونشر وتأصيل القيم الأخلاقية الراسخة في أعماق ووجدان أبناء الكويت وأجيالها المقبلة.

وأشار إلى خصوصية المؤتمرات التي تُنظمها اللجنة العليا واللجان الفرعية إذ تحرص على تقديم عرض شامل يقدم أهم مناقب عظماء الكويت ممن يكرمهم المؤتمر كل عام وتشهد تلك المؤتمرات إقبالاً كبيراً كل عام فضلاً عن حجم الحضور الجماهيري الكبير الذي يلتف حول فعاليات المؤتمر وسير حياة النخب المكرمة.



back to top