انطلقت فعاليات النسخة الخامسة من برنامج «تَمَكَّنْ» لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، الذي يأتي برعاية ودعم استراتيجي من بنك الكويت الوطني للعام الرابع على التوالي، وبتنظيم من شركة «Creative Confidence».

ويستمر البرنامج لمدة 10 أسابيع، ابتداءً من 12 ديسمبر 2023 حتى 22 فبراير 2024، ويستضيف البنك الوطني المتدربين في إدارات البنك المختلفة، حيث يتطلب هذا البرنامج التزاماً كاملاً من المتدربين، فهو بمنزلة تجربة وظيفية بدوام كامل. وتأتي مشاركة البنك كداعم استراتيجي، فيما تقدم Creative Confidence التدريب الذي يعمل على تطوير مهارات المتدربين، ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة وحقيقية.

Ad

تم تدشين البرنامج خلال حفل أقيم في المقر الرئيسي لـ «الوطني»، وعُقدت حلقة نقاشية مع المتدربين في إطار حرص البنك على دعم كل المبادرات التي تساهم في تمكين وتنمية الشباب الكويتي وإعداده، ليكون قادة المستقبل.

وجاء في مقدمة حضور حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية للمجموعة محمد العثمان، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني.

ويؤمن «الوطني» إيماناً راسخاً بأهمية دعم الشباب الكويتي، باستقطاب الكفاءات والمواهب وتطويرها، وتقديم كل سبل الدعم التي تساعدهم في دخول معترك سوق العمل، كما أن البنك يدعم مختلف المبادرات الاجتماعية التي تنسجم مع خطة التنمية الوطنية للكويت، وتدعم الأجندة الاستراتيجية للدولة فيما يتعلق بدفع عجلة النمو وتوفير فرص عمل للشباب الكويتي في القطاع الخاص، باعتبارهم ثروة الكويت الحقيقية وأساساً لتنمية البلاد.

ولعل أهم ما يميز برنامج «تمكن»، أنه يمنح فرصة استثنائية للمتدربين للاستفادة من خبرات أعضاء الإدارة التنفيذية في «الوطني»، حيث يتم تنظيم حلقات نقاشية وحوارات مفتوحة للمشاركين مع قيادات البنك، الذين يتمتعون بخبرات واسعة ممتدة على مدار سنوات طويلة في عالم الصناعة المصرفية، ما يتيح لهم الاستفادة من هذه الخبرات التي تساعدهم على تحقيق مسيرة مهنية ناجحة ومستدامة.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة لخوض الحياة العملية، إضافة إلى تحفيز الشباب الكويتي على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، إلى جانب إطلاق العنان لإبداعات الكوادر الشابة، من خلال ورش العمل التي تتناول الإبداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي، وابتكار حلول لتجنب المخاطر.

وتُعد Creative Confidence شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في تحفيز الابتكار والإبداع، وتوفر تجارب تدريبية عملية للخريجين الكويتيين، بهدف تنمية وتطوير الكوادر الوطنية الشابة.

وفي ختام حفل الاستقبال عبَّر المتدربون عن شكرهم لـ «الوطني» على دعم واحتضان البرنامج، وتقديم خبرات البنك العريقة لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم إلى سوق العمل على نحو احترافي، بما يتمتع به من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية.

جدير بالذكر، أن برنامج «تمكّن» فاز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي الخليجي على مستوى القطاع التجاري الخاص من قِبل لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي، باعتباره تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب تهدف إلى نقلهم لمستوى احترافي من التنمية الذاتية ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة ومؤثرة.